الأحد 18 أكتوبر 2020 09:06 ص

سيجسد الممثل "خواكين فينيكس" الحائز على جائزة الأوسكار، دور الإمبراطور الفرنسي والقائد العسكري "نابليون بونابرت" في الفيلم "Kitbag" أيّ "حقيبة المعدات"، للمخرج "ريدلي سكوت"، وفقًا لما كشفه موقع "ديدلاين".

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يعمل فيها "فينيكس" و"سكوت" معًا مرة أخرى منذ فيلم "جلادياتور" الملحمي عام 2000.

يهدف الفيلم إلى التركيز على معارك "نابليون" التاريخية وطموحه واستراتيجيته التي جعلت منه عبقريًا عسكريًا، كما سيشمل الفيلم "جوزفين" زوجة "نابليون"، التي كانت تربطه بها علاقة مضطربة.

صعد "نابليون" إلى السلطة خلال الحروب الثورية في فرنسا وأصبح إمبراطورًا في عام 1804، ونفي إلى إلبا في عام 1814، وهرب ليستعيد منصبه كإمبراطور مرة أخرى حتى هزيمته في واترلو في عام 1815، ثم نُفي مرة أخرى إلى سانت هيلانة، حيث توفي عام 1821 عن عمر ناهز 51 عامًا.

وبحسب الموقع، فإن عنوان الفيلم مشتق من القول المأثور: "هناك أركان حرب للجنرال مخبأة في حقيبة معدات كل جندي".

فاز "فينيكس" بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في وقت سابق من هذا العام عن دوره في فيلم "جوكر"، وتم ترشيحه سابقًا عن أفلام "Walk the Line" و"The Master" و"Gladiator" الملحمي.

إلى جانب مسيرته السينمائية المزدحمة، أضاف "فينيكس" مؤخرًا منصبًا جديدًا إلى سيرته الذاتية، يتمثل في كونه أبًا، حيث رحب هو وخطيبته "روني مارا" بطفلهما الأول معًا، وسمياه "ريفر"، على اسم شقيق "فينيكس" الراحل الذي توفي في عام 1993.

المصدر | ياهو - ترجمة الخليج الجديد