زووم تبدأ إدخال التشفير من طرف لطرف الأسبوع المقبل

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 07:16 م

ستبدأ "زووم" في طرح التشفير من طرف لطرف، لمستخدمي منصة مؤتمرات الفيديو الخاصة بها اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وتأمل المنصة في إصلاح سمعتها المدمرة في مجال الأمن والخصوصية منذ أبريل/نيسان، بعد انتقادها بسبب مزاعمها التسويقية المضللة بوجود التشفير من طرف إلى طرف، رغم أنها لم تكن كذلك حينذاك، أما الآن، فهو آتٍ فعلًا.

وقالت الشركة: "يسعدنا أن نعلن أنه بدءًا من الأسبوع المقبل، سيكون عرض زووم للتشفير من طرف إلى طرف متاحًا كمعاينة فنية، مما يعني أننا نطلب بشكل استباقي تعليقات من المستخدمين في أول 30 يومًا. يمكن لمستخدمي زووم -المجاني والمدفوع- في جميع أنحاء العالم استضافة ما يصل إلى 200 مشارك في اجتماع مشفر من طرف إلى طرف على زووم، مما يوفر مزيدًا من الخصوصية والأمان لجلسات زووم الخاصة بك".

يُذكر أن الرئيس التنفيذي "إريك يوان" كان قد قال إن هذا المستوى من التشفير سيكون مخصصًا للمستخدمين الذين يدفعون الرسوم فقط، لكن بعد مواجهة عاصفة من الانتقادات، تراجعت الشركة في يونيو/حزيران قائلة إنه سيتم تزويد جميع المستخدمين بأعلى مستوى من الأمان، بغض النظر عما إذا كانوا يدفعون مقابل استخدام خدمتها أم لا.

وأكدت "زووم" أن المستخدمين الذين يرغبون في الوصول إلى التشفير سيحتاجون إلى المشاركة في عملية تحقق لمرة واحدة، حيث سيطلب منهم تقديم معلومات إضافية، مثل التحقق من رقم الهاتف عبر رسالة نصية، قائلة إنها تنفذ ذلك لمحاولة تقليل "الإنشاء الجماعي للحسابات المسيئة".

وقالت الشركة: "نحن على ثقة من أنه من خلال تنفيذ المصادقة، جنبًا إلى جنب مع مزيجنا الحالي من الأدوات، بما في ذلك عملنا مع منظمات حقوق الإنسان وسلامة الأطفال وقدرة مستخدمينا على إغلاق اجتماع، والإبلاغ عن إساءة، وعدد لا يحصى من الميزات المتوفرة كجزء من الأمان الخاص بنا؛ يمكننا الاستمرار في تعزيز أمان مستخدمينا".

ويأتي طرح المعاينة الفنية الأسبوع المقبل كمرحلة أولى من عملية من 4 مراحل لجلب تشفير الطرف إلى طرف إلى النظام الأساسي.

هذا يعني أن هناك بعض القيود؛ بما في ذلك على الميزات المتوفرة في اجتماعات التشفير بين الطرفيات (لن تتمكن من الانضمام قبل المضيف، والتسجيل السحابي، والبث المباشر، والتحويل المباشر من صوت لكتابة، والاستطلاع، والدردشة الخاصة 1: 1، وردود فعل الاجتماع).

واعتبارًا من الأسبوع المقبل، يجب على العملاء الراغبين في تجربة المعاينة الفنية تمكين اجتماعات التشفير بين الطرفيات على مستوى الحساب واختيار التشفير قبل كل اجتماع.

ويجب تمكين إعداد تشفير بين الطرفيات لجميع المشاركين في الاجتماع من أجل الانضمام إلى اجتماع مشفر بهذه الطريقة.

المصدر | تيك تشيرش - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زووم فيروس كورونا

لمساعدة المعلمين.. زووم يضيف خصائص جديدة مجانية

هبوط أسهم سلاك بعد توجه المستخدمين إلى زووم وميكروسوفت أثناء كورونا