الصحة العالمية تحذر من أشهر صعبة جدا بسبب كورونا

السبت 24 أكتوبر 2020 12:24 ص

قالت منظمة الصحة العالمية، إن النصف الشمالي من الكرة الأرضية يواجه لحظة حاسمة في مكافحة جائحة (كوفيد-19)، إذ يشهد عدد كبير من الدول تزايدا مطردا في أعداد الإصابات.

وصرح المدير العام للمنظمة "تيدروس أدهانوم غيبيريسوس"، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو، الجمعة، بأن "الأشهر القليلة المقبلة ستكون صعبة جدا"، لافتا إلى أن "بعض الدول في مسار خطير".

وأضاف أن "الكثير من الدول تشهد تزايدا مطردا في إصابات (كوفيد-19)، ويؤدي ذلك الآن إلى إشراف وحدات العناية المركزة على بلوغ طاقة استيعابها القصوى أو بلغتها بالفعل مع أننا ما زلنا في أكتوبر/تشرين الأول".

ويثير تطور وباء (كوفيد-19)، حاليا "قلقا بالغا" في 23 بلدا في الاتحاد الأوروبي، وكذلك في المملكة المتحدة، وفقا لأحدث تقييم أجرته وكالة الصحة الأوروبية المسؤولة عن الأمراض نشر الجمعة.

وتندرج كل دول الاتحاد الأوروبي في هذه الفئة، باستثناء فنلندا وقبرص وإستونيا واليونان، بعدما كانت سبع دول قبل شهر، وفقا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وأودى وباء (كوفيد-19) بما لا يقل عن 1.13 مليون شخص في العالم منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول.

وتبقى الولايات المتحدة الأكثر تضررا لجهة عدد الوفيات مع تسجيل 222 ألف وفاة، تليها البرازيل بنحو 155 ألفا، والهند بـ116 ألفا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا تداعيات كورونا الصحة العالمية كوفيد-19

الصحة العالمية: لا فائدة من الأدوية المستخدمة في علاج كورونا

إصابات ووفيات كورونا تسجل أعلى معدلات يومية عالميا

نحو 43 مليون إصابة بكورونا حول العالم وسط تصاعد الإغلاقات

الصحة العالمية: نعيش فترة حرجة بسبب طفرة إصابات كورونا

الصحة العالمية: كورونا لم يسأم منا ويجب أن نظل في حالة تأهب قصوى