بايدن: ترامب احتضن كل ديكتاتور وقوض مكانة أمريكا حول العالم (فيديو)

الاثنين 26 أكتوبر 2020 07:26 ص

شن المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية "جو بايدن" هجوما جديدا على خصمه الجمهوري "دونالد ترامب"، معتبرا أن الأخير قوض مكانة الولايات المتحدة في العالم، بعدما احتضن كل ديكتاتور وخذل أصدقاء واشنطن حول العالم.

وقال "بايدن"، في مقابلة مع شبكة "CBS"، الأحد، إن "ترامب"، "يحتضن كل ديكتاتور في الأفق.. ويضع إصبعه في عيون جميع أصدقائنا"، موضحا أن "البلاد أصبحت تفتقر إلى مكانتها في العالم وأن هذا أكبر تهديد خارجي".

واعتبر المرشح الديمقراطي أن "روسيا هي أكبر دولة تشكل تهديدا أمنيا لأمريكا"، فيما اعتبر الصين أكبر منافس للولايات المتحدة.

وأكد "بايدن"، أن السباق الانتخابي مع نظيره الجمهوري، "صعب وأي شيء غير ذلك يعتبر خرافات".

وجدد نائب الرئيس الأمريكي السابق اتهاماته لـ"ترامب" بالفشل في إدارة أزمة جائحة "كوفيد-19"، قائلا إنه لا يملك خطة لمواجهة الفيروس.

وأضاف "بايدن" أنه "سينفق ما يصل إلى 200 مليار دولار للتأكد من أن المدارس لديها المعدات والموظفين الذين تحتاج إليهم من أجل إعادة فتحها بأمان.. كما أنه سيستخدم بشكل أكبر قانون الإنتاج الدفاعي لتصنيع وتوزيع الملايين من مجموعات اختبار كوفيد-19".

وشدد المرشح الديمقراطي على أنه: "لا أحد يربح أقل من 400 ألف دولار في السنة سيدفع بنسا واحدا إضافيا كضريبة بموجب اقتراحه.. هذا ضمان وعد".

وعن التسريبات المزعومة بشأن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بابنه هانتر وأنه تلقى أموالا من الخارج، أكد أنها "حملة تشهير تدار ضده".

يذكر أن "ترامب" أجرى مقابلة مماثلة، قبل أيام، مع "CBS" لكنه أثار أزمة، بعد اعتراضه على الأسئلة الموجهة إليه، معتبرا أن الشبكة تعمدت الضغط عليه ومحاصرته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية ديكتاتور

استطلاع رأي: العرب يفضلون بايدن على ترامب بفارق كبير

الاتهامات المتبادلة سمة المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن

بسبب الأسئلة الصعبة.. ترامب ينهي مقابلة تلفزيونية فجأة

بايدن يعتبر روسيا أكبر خطر على الأمن القومي الأمريكي.. والكرملين يندد

ماذا يعني الرئيس جو بايدن للسجناء السياسيين في السعودية؟