بعد مكابي والعين.. مذكرة تفاهم بين رابطتي المحترفين بالإمارات وإسرائيل

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 06:29 م

بعد ساعات قليلة من إعلان ناديي مكابي حيفا الإسرائيلي والعين الإماراتي توقيع مذكرة تفاهم خلال أيام وتلقي الثاني دعوة لخوض مباراة ودية في أبوظبي، وقعت رابطة المحترفين في الدولة الخليجية، الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع نظيرتها الإسرائيلية لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

يأتي ذلك في إطار استمرار التقارب بين الجانبين الإماراتي والإسرائيلي في مختلف المجالات عقب توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فإن الخطوة جاءت "بهدف خدمة اللعبة الشعبية في الدولتين على حد سواء، وذلك في إطار حرص رابطة المحترفين الإماراتية على تعزيز علاقاتها وأواصر الصداقة والتعاون مع سائر الروابط الكروية على مستوى العالم لتحقيق المزيد من التقدم والتطور".

وأوضحت الوكالة الإماراتية أن مذكرة التفاهم التي وصفتها بالتاريخية، تعد خطوة لإرساء أسس التعاون وتأمين آلية مشتركة لتحقيق خطوات عملية تهدف إلى تطوير كل الشؤون التي تتعلق بلعبة كرة القدم.

وأشارت إلى أن بنود مذكرة التفاهم تتضمن إقامة ورش عمل مشتركة؛ لبحث سبل تطوير الجانب التسويقي والترويجي للبطولات، إضافة إلى مواكبة كل ما يتعلق بتكنولوجيا التطور الرياضي والكروي، وتطوير العمل الفني في قطاع كرة القدم.

 والإثنين، كشف رئيس نادي مكابي حيفا "يعقوب شاحر" عن تلقي ناديه دعوة من نادي العين الإماراتي لخوض مباراة ودية في أبوظبي.

وأشار "شاحر" إلى أن المباراة، التي أطلق عليها اسم "مباراة السلام"، سيتم تحديد موعدها في وقت لاحق وفقا لجداول الفريقين.

وأبدى رئيس النادي الإسرائيلي سعادته بخوض تلك المباراة على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، موضحا أنه عرض استضافة الفريق الإماراتي لاحقا في مدينة حيفا المحتلة.

وأوضح أنه سيتم التوقيع، في غضون أيام قليلة، على مذكرة تفاهم بين الناديين من أجل إنشاء علاقات تشمل التعاون في كل من الجانب الرياضي وجانب الأعمال.

وفي 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، خاض اللاعب الإسرائيلي "ضياء سبع" أولى مشاركاته الرسمية مع فريق النصر الإماراتي الذي انضم إليه حديثا بعقد يمتد لثلاثة أعوام.

ووقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، بالولايات المتحدة، وبحضور الرئيس "دونالد ترامب"، ولقيتا رفضا كبيرا من الحكومة والفصائل الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات وإسرائيل تطبيع الإمارات تطبيع رياضي رابطة المحترفين الإماراتية

اتفاق مبدئي لاستحواذ الإمارات على أكثر فرق إسرائيل عنصرية

تطبيع كروي.. مذكرة تفاهم بين اتحادي الإمارات وإسرائيل