رئيس غرفة قطر: 100 مليار يورو استثمارات عربية في ألمانيا

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 11:31 م

قال رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، الشيخ "خليفة بن جاسم آل ثاني"، إن حجم الاستثمارات العربية في ألمانيا وصل إلى حوالي 100 مليار يورو، وأن التبادل التجاري بين قطر وألمانيا بلغ نحو 946 مليون دولار خلال النصف الأول من 2020 رغم القيود المفروضة بسبب كورونا.

جاء ذلك في مداخلة "بن جاسم" باجتماع مشترك للمكتب التنفيذي ومجلس الإدارة والجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية.

وأشار المسؤول القطري إلى أن قيمة التبادل التجاري العربي الألماني، خلال العام الماضي، بلغت نحو 44.3 مليار يورو، منها 12.9 مليار يورو صادرات عربية إلى ألمانيا، حسب بيان صادر عن الاجتماع نشرته غرفة التجارة القطرية، الثلاثاء.

بدوره، قال مدير عام غرفة قطر، "صالح بن حمد الشرقي"، الذي شارك في الاجتماع، إن هناك نحو 300 شركة ألمانية تعمل في السوق القطرية، بمجالات متنوعة مثل تطوير السكك الحديدية والطرق والبنية التحتية والمقاولات والأجهزة والمعدات الطبية وغيرها.

وأكد أن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية تسعى إلى شراكة حقيقية لتوطين التكنولوجيا الألمانية في قطر والبلدان العربية.

وعقد الاجتماع عبر الاتصال المرئي، برئاسة "بيتر رامزاور"، رئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية و"عبدالعزيز المخلافي" الأمين العام للغرفة، ورؤساء غرف التجارة والصناعة في الدول العربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غرفة قطر التبادل التجاري العلاقات القطرية الألمانية

التبادل التجاري لقطر مع ألمانيا يسجل نموا بنسبة 10% في 2019

71.2 مليار دولار.. إجمالي الاستثمارات القطرية في أوروبا

مسؤول قطري: 150 شركة ألمانية موجودة في بلادنا