مسؤول قطري: 150 شركة ألمانية موجودة في بلادنا

الأحد 24 أكتوبر 2021 10:02 م

قال النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة قطر "راشد بن حمد العذبة"، إن حجم التبادل التجاري بين قطر وألمانيا بلغ نحو 1.5 مليار يورو خلال العام الماضي، وأن هناك أكثر من 150 شركة ألمانية موجودة بالسوق القطري.

جاءت تصريحات "العذبة"، خلال اجتماع مجلس الأعمال القطري الألماني الذي عقدته الغرفة بمقرها، الأحد، في الدوحة، بحضور مسؤول التخطيط بإدارة صناعات الأمن والدفاع بوزارة الاقتصاد والطاقة الألماني "جورج ميلانين"، ونائب السفير الألماني لدى قطر "أندرياس بيرج".

وشارك في الاجتماع ممثلو 13 شركة ألمانية متخصصة في تقنية المعلومات والأمن السيبراني، وإدارة وحماية البيانات الإلكترونية، وأنظمة الرادارات والمجسات، وأنظمة الحماية المدنية، وتقنيات مكافحة الحرائق.

ولفت المسؤول القطري إلى أن هناك أكثر من 150 شركة ألمانية تعمل في السوق القطرية في مجالات متنوعة مثل التجارة والمقاولات والخدمات والأجهزة والمعدات الطبية وغيرها.

وعن الاستثمارات القطرية في ألمانيا، قال "العذبة" إن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية بالنسبة لدولة قطر، حيث تستثمر قطر في عدد من القطاعات الألمانية مثل صناعة السيارات والاتصالات والضيافة والخدمات المصرفية.

من ناحيته، أشاد "جورج ميلانين" بالعلاقات المتميزة التي تربط قطر وألمانيا، مضيفا أن الوقت مناسب للجانبين لإقامة أعمال مشتركة، لا سيما مع اقتراب استضافة كأس العالم بقطر 2022.

وأوضح "ميلانين" أن دولة قطر مهتمة بالاقتصاد الرقمي، مما يفتح الباب أمام الشركات الألمانية للتعاون مع نظيرتها القطرية في هذا الجانب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الألمانية تبادل تجاري شركات ألمانية

دبلوماسي قطري: استثماراتنا بألمانيا تبلغ 25 مليار يورو