تسجيل مسرب يثير مطالب بإقالة مديرة ديوان الرئاسة التونسية

الخميس 29 أكتوبر 2020 10:57 ص

انطلقت دعوات في تونس تطالب بإقالة "نادية عكاشة" مديرة ديوان الرئيس "قيس سعيد"، بعدما كشف تسريب صوتي منسوب لها قيامها بالتحريض على سفير تونس السابق "قيس القبطني".

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن التسريب (مدته دقيقة) الذي أثار جدلا واسعا بعد تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت تتحدث فيه "نادية" إلى المدونين.

وطلبت مديرة ديوان الرئيس التونسي من المدون "فضح"، "القبطني"، سفير تونس السابق لدى الأمم المتحدة، بعد تصريحه بأنه "لم يعد يثق في قيس سعيد". 

ولم يتسن لـ"الخليج الجديد" التأكد من صحة التسريب، فيما لم ترد عليه "نادية" حتى الساعة 8:20 ت.غ.

وتزامن تسريب التسجيل الصوتي مع تأجيل محكمة في تونس النظر في قضية رفعتها الأستاذة الجامعية "منى كريم" ضد "نادية" بتهمة "الثلب والتشويه".

وطالب المحامي والناشط السياسي "الهادي الحمدوني"، في تدوينة عبر "فيسبوك"، الرئيس "سعيد" بإقالة "نادية" من منصبها، بعد "تأكد تحريكها شبكة مدونين للتحريض"

وشبه المدون "عماد بالريش"، في منشور له، "نادية"، بـ"سعيدة ساسي"، ابنة اخت الرئيس الراحل "الحبيب بورقيبة"، التي لعبت أيام حكم الرئيس التونسي الراحل دورا سياسيا نافذا.

وقال الناشط السياسي "رياض الجدي" إن "نادية" أمرت بصرف اعتمادات مالية للسفير السابق، ثم استغلتها في محاولة لتشويه صورته، معتبرا في تدوينة له على "فيسبوك" أن سلوكها "غير أخلاقي، ويستوجب الإدانة".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس مديرة ديوان الرئاسة التونسية تحريض تسريب

ارتفع عدد المقالين إلى 33.. قيس سعيد ينهي مهام 3 ولاة

حاكمة قرطاج.. ماذا وراء استقالة نادية عكاشة مديرة ديوان الرئيس التونسي؟

إقالة رئيس بلدية تونسية طالب بتعويضات عن جرائم فرنسا.. والمعارضة غاضبة