إيران للدول المطبعة مع إسرائيل: وصمتم أنفسكم بالعار

الخميس 29 أكتوبر 2020 02:27 م

وجه رئیس مجلس الشوری الإيراني "محمد باقر قالیباف"، رسالة إلى زعماء الدول الإسلامية، التي قامت بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، قال فيها إن ما فعلوه سيبقى "وصمة عار في التاریخ".

وقال "قالیباف"، خلال افتتاح المؤتمر الدولي الـ 34 للوحدة الإسلامية، الخميس: "على هولاء الزعماء أن یعلموا أن تطبیع العلاقات مع الكيان الصهيوني لن یدوم طویلا، وسيبقی وصمة عار في التاریخ یذکرها الشعوب المسلمة وأحرار العالم".

وأضاف أن "أواصر العلاقات بين الأمة المسلمة قوية حيث لن تترك مجالا للتشبث بالذرائع وإثارة الفرقة والنزاعات ومن ضمن هذه الأواصر المشتركة هي القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين والذي يجسد هوية فلسطين ومسلمي العالم".

وتابع رئيس البرلمان الإيراني، أن "قضية فلسطين تعتبر القضية الأولى للعالم الإسلامي، وأن دعم مبادئ فلسطين والقدس الشريف يعد عنصرا لوحدة المسلمين في كافة أنحاء العالم غير أننا نشهد اليوم محاولات في جزء من العالم الإسلامي التي استهدفت وحدة المسلمين وللآسف أن هناك عددا ضئيلا من زعماء الدول الإسلامية أداروا ظهورهم لمحور وحدة العالم الإسلامي وقاموا بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المزيف والغاصب وآثاروا الفرقة بين الأمة المسلمة".

وزاد قائلا: "في العالم الذي تسوده الاضطرابات، فإن المسلمين بدلا من إشعال الحرب وانعدام الأمن وإثارة الفرقة والصراعات بأمس الحاجة إلى إحلال السلام والهدنة وتعزيز التضامن والانسجام والتلاحم فيما بينهم للحركة السريعة نحو إحياء الحضارة الإسلامية الجديدة".

ووقعت كل من الإمارات والبحرين، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، على اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، برعاية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

قبل أن يعلن السودان عن اتفاق مع إسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما.

في وقت يردد "ترامب"، أن هناك بين 5 و6 دول أخرى ستطبع علاقتها مع إسرائيل، بينها السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع مواجهة التطبيع برلمان إيران

بومبيو: تطبيع الإمارات وإسرائيل يتيح تشكيل تحالف ضد إيران