تصريح مثير لوزير الإعلام اليمني: إيران عينت حاكما عسكريا لصنعاء بصلاحيات مطلقة

السبت 31 أكتوبر 2020 04:16 م

قال وزير الإعلام اليمني "معمر الإرياني"، إن ظهور السفير الإيراني "حسن إيرلو"، في فعالية جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة صنعاء، يؤكد أن النظام الإيراني فرض حاكما عسكريا لصنعاء، بصلاحيات مطلقة.

وأشار "الإرياني" إلى أن "محاولات طهران فرض أمر واقع في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثيين لا تعكس بأي حال حقيقة الواقع على الأرض ولن يكتب لها النجاح".

وأكد أن "الشعب اليمني الذي قاوم ولا يزال المشروع التوسعي الإيراني يرفض بكل فئاته وأطيافه كل أشكال الوجود والوصاية الإيرانية وسيواصل نضاله حتى تحرير كل شبر من التراب اليمني".

ولفت إلى أن "النظام الإيراني تمادى في انتهاج السياسات الاستفزازية والتصعيد في الملف اليمني، نتيجة لصمت المجتمع الدولي، وتقاعس مجلس الأمن عن القيام بمسؤولياته في تطبيق ميثاق الأمم المتحدة في حالات تهديد السلم والإخلال به ووقوع العدوان، واتخاذ التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي".

والثلاثاء، سلم السفير المعين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى ما تسمى "حكومة الإنقاذ الوطني" المشكلة من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، "حسن ايرلو"، نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية في صنعاء "هشام شرف عبدالله".

وظهر "إيرلو"، الخميس الماضي، في فعالية أقامتها "الحوثيون" بالمولد النبوي، في العاصمة اليمنية صنعاء، في مقطع فيديو، بين المشاركين في الفعالية، وسط حراسات أمنية مشددة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أنصار الله الحوثيون اليمن إيران معمر الإرياني صنعاء

الحوثيون يعلنون تعيين سفير لهم في إيران

سفير إيراني في صنعاء.. فشل سعودي أم تواطؤ لإطالة أمد الحرب؟

وزير الإعلام اليمني يتهم الحوثيين بالعبث بالمناهج التعليمية لصالحهم