حركة تحرير الأحواز تتهم المخابرات الإيرانية باختطاف رئيسها السابق

السبت 31 أكتوبر 2020 07:15 م

اتهمت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز المخابرات الإيرانية باختطاف رئيسها السابق "حبيب أسيود" في تركيا.

وقالت الحركة في بيان على موقعها على الإنترنت، السبت: "تعلن حركة النضال العربي لتحرير الأحواز أن مخابرات الاحتلال الإيراني اختطفت رئيسها السابق السيد حبيب أسيود في الأراضي التركية، بعد عملية استدراج شاركت وأسهمت فيها دولة عربية خليجية، وشخصيات أحوازية، سيعلن عن تفاصيلها لاحقا"، دون أن توضح هوية هذه الدولة.

واعتبرت الحركة أن "مخابرات الاحتلال أقدمت على هذه الجريمة الشنيعة، للحد من نشاط الحركة السياسي والإعلامي في العالم، بعد أن لمست دورها الكبير في طرح القضية العادلة للشعب الأحوازي، في المحافل الدولية ، وإزاء نشاط الحركة، اتبعت دولة الاحتلال سياسة الاغتيالات والتصفية الجسدية، أو الاختطاف والاعتقال لإقصاء أعضاء الحركة عن دورهم في ميادين العمل السياسي والإعلامي".

وتابعت أن "حركة النضال تدين عملية الاختطاف وتحمل دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة السيد حبيب أسيود، وفي الوقت ذاته تدعو السلطات الأمنية في دولتي السويد وتركيا إلى التعاون البناء من أجل كشف ملابسات هذا الاختطاف".

وأكدت الحركة أنها "ستقوم بمتابعة جريمة اختطاف السيد حبيب أسيود بكل الوسائل القانونية من أجل معرفة مصيره، وضمان عدم المساس به".

و"حركة النضال العربي لتحرير الأحواز" حركة انفصالية، تصنّفها طهران إرهابية، تدعو إلى انفصال منطقة الأحواز التي يقطنها عرب إيران، وعقدت سابقاً مؤتمرات لدعم حقوقهم.

وتأسست "حركة "النضال العربي لتحرير الأحواز" في 1999، وهي مصنفة ضمن قوائم المنظمات الإرهابية في إيران، وتطالب باستقلال إقليم الأحواز، أو "خوزستان" (جنوب غرب) ذي الغالبية العربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا إيران الأحواز حركة النضال العربيلتحرير الأحواز حبيب أسيود

إيران تختطف قياديا أحوازيا معارضا من تركيا

اتهامات لقطر بترحيل معارضين أحواز إلى تركيا

إيران تعتقل زعيم جماعة عربية في الأحواز

العفو الدولية: المعتقلون الأحواز في إيران يتعرضون للتعذيب والتنكيل

برلماني إيراني ينتقد تجاهل بلاده تنمية إقليم الأحواز رغم خيراته

العفو الدولية تحذر من إعدام إيران 4 معتقلين بالأحواز سرا

إيران.. مظاهرات الأحواز تتصاعد ضد شح المياه وسقوط قتيل

لائحة اتهام إيرانية بحق زعيم الحركة الأحوازية