60 مليون دولار مساعدات أمريكية للسودان

السبت 31 أكتوبر 2020 07:21 م

قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إنها ستقدم 60 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية للسودان؛ وذلك في محاولة لإغاثة منكوبي الفيضانات الشديدة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالسودان، السبت، أشار إلى اعتزام الوكالة العمل من خلال هذا التمويل الجديد، مع المنظمات غير الحكومية والشركاء الدوليين للمساعدة في تلبية الاحتياجات العاجلة الناجمة عن الفيضانات.

ودمرت الفيضانات آلاف الأفدنة من المحاصيل والمنازل والمدارس في جميع أنحاء السودان، وتركت ما يقرب من مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وتشمل تلك المساعدات الحالات الطارئة المنقذة للحياة من خلال الغذاء والمأوى والصحة وسبل العيش، نظرا لأن الفيضانات تعرض المجتمعات لمخاطر أكبر للإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه.

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة تعد أكبر مانح للمساعدات الإنسانية لشعب السودان، حيث قدمت أكثر من 496 مليون دولار من المساعدات الإنسانية منذ بداية السنة المالية 2020؛ لدعم المجتمعات الضعيفة المتضررة من العديد من الأزمات الإنسانية.

وتعد تلك المساعدات حدثا نادرا في العلاقات بين السودان والولايات المتحدة بعد تجميد استمر لعقود، وذلك قبل أن تزيل واشنطن اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، تزامنا مع إعلان الخرطوم تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مساعدات أمريكية فيضانات السودان السودان الولايات المتحدة

بعد يوم من التطبيع.. 81 مليون دولار مساعدات أمريكية للسودان

السودان يعلق على تجديد ترامب حالة الطوارئ ضده

مساعدات إنسانية.. الاتحاد الأوروبي يخصص 52 مليون يورو للسودان