أشادت بالسيسي.. مسؤولة أمريكية: بنى كنائس وفعل أشياء لم نرها بمصر

الخميس 5 نوفمبر 2020 08:10 م

أثنت كبيرة مستشاري الحريات الدينية في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، "سماح نوركيست" على الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، قائلة إنه "بنى كنائس وفعل أشياء من أجل المسيحيين لم نرها في مصر من قبل".

وقالت "نوركيست"، في لقاء عبر تطبيق "سكايب"، مع برنامج "النبض الأمريكي"، المذاع على قناة "القاهرة والناس" الفضائية، ويقدمه الإعلامي "مايكل مورجان"، الأربعاء، أن الوكالة قدمت مساعدة كبيرة لمصر، وأرسلت وفدا إلى القاهرة، ووجدت أن الرئيس "السيسي" قام بالكثير من الأمور في هذا المجال، وقال إن كل المصريين هم مواطنون بغض النظر عن دينهم.

وأردفت: "قام بأمور لم نرها في مصر من قبل، مثل بناء الكنائس".

وأشادت كبيرة مستشارين الحريات الدينية في (USAID)، بجهود "السيسي" لاستعادة رفات المسيحيين الذين قتلهم تنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا، وبناء كنيسة لهم سمى "كنيسة الشهداء" والتي باتت مزارا للمسيحيين في البلاد.

يذكر أن الرئيس المصري نال إشادات من المجتمع المسيحي في مصر بعد إصداره قانون تنظيم وترميم الكنائس، عام 2016، وهو الذي قنن أوضاع آلاف الكنائس غير المرخصة في البلاد، والتي بنيت على أنها بيوت أو مؤسسات خيرية، ثم تحولت إلى كنائس، وأثارت مواجهات ذات طابع طائفي في البلاد.

يشار إلى أن الكنائس غير المرخصة تقدر بنحو 3 آلاف كنيسة ومبنى خدمي في محافظات مختلفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي كنائس المسيحيون في مصر حريات دينية

بعد حريق أبوسيفين.. مصر تراجع أوضاع الكنائس القديمة

برلماني مصري: الكنائس المقامة في عهد السيسي أكثر مما بنيت خلال 60 عاما