و.بوست: جهاز الخدمة السرية يكثف إجراءات حماية بايدن الأقرب للفوز

الجمعة 6 نوفمبر 2020 10:47 ص

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن جهاز الخدمة السرية بدأ إجراءات زيادة الحماية الخاصة بالمرشح الديمقراطي لرئاسة أمريكا "جو بايدن" بعدما أصبح الأقرب للفوز بانتخابات الرئاسة على منافسه "دونالد ترامب".

وقالت الصحيفة إن جهاز الخدمة السرية المختص بتأمين الرؤساء، سيرسل تعزيزات أمنية إلى مدينة ويلمنجتون (يعقد بها مؤتمراته) اعتبارًا من الجمعة للمساعدة في حماية "بايدن" بالتزامن مع استعداد حملته لإعلان فوزه بالانتخابات.

وأوضحت أن الجهاز استدعى مجموعة من أفراده لإلحاقهم بفريق الحماية الخاص بـ"بايدن" بعد أن أخبرتهم حملته بأنه سيستمر في عقد المؤتمرات الصحفية بمركز مؤتمرات "ويلمنجتون" ليوم آخر على الأقل، مع إمكانية إلقاء خطاب الجمعة.

ووفق الصحيفة، فإنه "حتى الآن لم يتم رفع مستوى التأمين لجو بايدن بشكل يماثل ما يحصل عليه الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب"، لافته إلى أنه من غير المتوقع أن يتم ذلك إلا بعد أن يتم إعلانه فائزا بالانتخابات وأن يقبل "ترامب" بالنتيجة.

وحتى الآن، استطاع "بايدن" الحصول على 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، بينما حصل "ترامب" على 214 صوتا حتى الآن، ويحتاج الفائز الحصول على 270 صوتا، ولازالت عمليات الفرز مستمرة.

والخميس، قال "بايدن"، إنه لا يساوره شك في الفوز بالانتخابات، وهزيمة منافسه الرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".

ودعا "بايدن"، أنصار إلى الهدوء والصبر مع إحصاء الأصوات، مؤكدا أنه لا بد من إحصاء كل صوت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن جهاز الخدمة السرية دونالد ترامب

دعا أنصاره للصبر.. بايدن: واثق من الفوز في الانتخابات

حرب قضائية.. ترامب يطعن على كل الولايات التي فاز بها بايدن

ترامب ـ بايدن: العالم يقف على خيط مشدود

جورجيا تفاجئ الجميع وتضع بايدن في البيت الأبيض

بيلوسي تصف بايدن بالرئيس الشرعي.. وماكدانيل: المعركة لم تنته