أول شحنة من التمور الإسرائيلية تصل إلى الإمارات

الجمعة 6 نوفمبر 2020 04:32 م

 أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الجمعة، عن تصدير أول شحنة من محصول التمر الإسرائيلي إلى دولة الإمارات.

وقالت صفحة "إسرائيل بالعربية" على "فيسبوك" والتابع للخارجية، إن أول شحنة للتمر الإسرائيلي أُرسلت إلى الإمارات هذا الأسبوع.

ووصف منشور الصفحة هذه الشحنة بأنها ثمار السلام، حيث شملت الشحنة 200 كيلو جرام من تمر نوعية "المجهول" المزروع في إسرائيل التي تنتج 70% من تمور المجهول في العالم، واختتمت المنشور معقبة "ما أجمل السلام".

والأسبوع الماضي، بحث رجال أعمال إسرائيليون، تسويق منتجاتهم وبضائعهم في الأسواق الإماراتية، بعد تطبيع الجانبين العلاقات، وتوقيع مذكرات تفاهم في مختلف المجالات.

واجتمع الوفد الإسرائيلي، الذي وصل إلى دبي، الأسبوع الماضي، على متن طائرة خاصة، مع قادة الأعمال الإماراتيين والمسؤولين الحكوميين.

وأوضحت أن الوفد ضمَّ مسؤولاً سابقاً في الموساد، تحوَّل حالياً إلى رجل أعمال وعالم نباتات لديه خبرة في المحاصيل الصحراوية، وسبق أن زار الإمارات قبل إعلان التطبيع، وعمل خلف الكواليس لتعزيز علاقات الطرفين.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل، في 13 أغسطس/آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي، في واشنطن، بصحبة البحرين التي انضمت إلى قائمة المُطبعين قبل أن يلحق بها السودان، في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ ذلك الوقت، أبرم الجانبان سلسلة من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والمالية والمصرفية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها، لإرساء قواعد متينة لتحالفهما.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الإمارات اتفاق التطبيع

رجال أعمال إسرائيليون يسوقون منتجاتهم في الإمارات

الإمارات تعلن عن بدء رحلات جوية منتظمة مع إسرائيل.. متى تنطلق؟

أول رحلة لإسرائيل.. طائرة إماراتية تحط بمطار بن جوريون (فيديو)

للمرة الأولى.. منتجات تحمل علم إسرائيل في أسواق الإمارات

تركيا ترفع حصة التمور الفلسطينية المعفاة من الجمارك

إسرائيل تتفاخر بإنتاجها من التمور وتزعم تصديره للخليج

حلويات مصنوعة في الإمارات تباع بالأسواق الإسرائيلية (صورة)