ترامب يحذر بايدن من إعلان فوزه: أنا أيضا يمكنني الإعلان والقانون بيننا

السبت 7 نوفمبر 2020 02:48 ص

حذر المرشح الجمهوري بالانتخابات الأمريكية والرئيس الحالي "دونالد ترامب"، نظيره الديمقراطي "جو بايدن" من إعلان نفسه فائزا بالانتخابات الحالية.

وكتب "ترامب"، عبر حسابه بـ"تويتر": "لا يمكن لبايدن أن يعلن زاعما أنه فاز بالرئاسة.. أنا يمكنني ان أزعم أيضا أنني فزت.. وقد بدأت الإجراءات القانونية"، مشيرا إلى بدئه إجراءات للطعن على كافة الولايات التي فاز بها "بايدن"، علاوة على التقدم بدعاوى قضائية لوقف فرز الأصوات بالولايات الحاسمة، التي حقق في بعضها "بايدن" فرقا لصالحه، بعد أن كان متأخرا، خلال الساعات الماضية.

وجاءت تغريدة "ترامب" قبل ساعات قليلة من كلمة أعلن "بايدن" أنه يعتزم توجيهها إلى الأمريكيين، ويتوقع أن يعلن فيها فوزه بالانتخابات الأمريكية.

وفي تغريدة لاحقة، كتب "ترامب": "لقد حققت تقدمًا كبيرًا في كل هذه الولايات في وقت متأخر من ليلة الانتخابات، ثم بدأت الأمور تختفي بأعجوبة مع مرور الأيام".

وأضاف: "ربما ستعود هذه الخيوط مع تقدم إجراءاتنا القانونية".

وأثار "ترامب" تساؤلات كثيرة حول انقلاب عدد من الولايات التي كان متقدما فيها، وذلك بعدما جرى فرز أصوات البريد التي جاءت في معظمها مؤيدة لمنافسه "جو بايدن".

وشرع الحزب الجمهوري في اتخاذ حزمة إجراءات قضائية لعدم إعلان نتائج الانتخابات بفوز "بايدن".

ودأب "دونالد ترامب"، منذ يومين، على التشكيك في شرعية ونزاهة الانتخابات الحالية، مؤكدا أن هناك "أصوات شرعية" و "أصوات غير شرعية"، قاصدا بالأولى الأصوات المباشرة خلال يوم الانتخابات، والتي حقق خلالها "ترامب" تقدما ملحوظا، بينما يقصد بالثانية الأصوات التي وصلت عبر البريد، ومعظمها جاء لصالح "بايدن"، بسبب دعوة الحزب الديمقراطي لأنصاره بالتصويت عبر البريد، بسبب تداعيات تفشي فيروس "كورونا"، ولعدم الاحتكاك مع أنصار "ترامب" المتحفزين أمام لجان الانتخاب.

وكرر "ترامب" مزاعمه بأنه هو الفائز، إذا تم اجتساب "الأصوات الشرعية".

وتسببت تلك التصريحات في تمييز "تويتر" تغريدات الرئيس الأمريكي ووصفها بالمضللة، وقطع وسائل إعلام أمريكية البث عن "ترامب" في مؤتمره الصحفي الأخير بالبيت الأبيض.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الامريكية الانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب جو بايدن فوز بايدن

ترامب يلمح لتزوير: إذا أحصيتم الأصوات القانونية فقط سأفوز بسهولة

انتصار لترامب.. العليا الأمريكية تأمر بفصل أصوات البريد المتأخرة في بنسلفانيا

بايدن: سأفوز بالرئاسة بأصوات بنسلفانيا ونيفادا وأريزونا.. وهذه أولويات إدارتي