الجهاد بعد فوز بايدن: لا نراهن على التغيير في سياسات واشنطن

السبت 7 نوفمبر 2020 11:00 م

قالت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، السبت، إنها لا تعول على الانتخابات الأمريكية، ولا تراهن على حدوث تغيير في سياسات واشنطن تجاه القضية الفلسطينة.

جاء ذلك في تصريح الناطق باسمها "داود شهاب"، بعد إعلان وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي "جو بايدن" برئاسة الولايات المتحدة.

وأضاف "شهاب"، أن "فلسطين لديها تجارب مريرة مع الإدارات الأمريكية المتعاقبة".

ولفت إلى أن "أمريكا لديها تاريخ طويل من الانحياز لإسرائيل واستعداء الشعب الفلسطيني".

وتابع: "هناك الكثير مما هو مطلوب من أمريكا فعله إذا أرادت أن تغسل تاريخا أسود في علاقاتها بالشعوب العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني على وجه التحديد".

وأشار إلى أن "الدعم الأمريكي لإسرائيل كان سببا مباشرا في جرائم قتل وإبادة وتطهير عرقي تعرض له الشعب الفلسطيني، وكانت سببا في ويلات ومعاناة قاسية وحصار كارثي".

وشدد على أن الفلسطينيين "لن ينسوا ما فعلته إدارة ترامب من نقل السفارة للقدس وإعلان باطل بأن القدس عاصمة لإسرائيل وإجبار دول عربية على عقد اتفاقات تطبيع".

وأعلنت السلطة الفلسطينية، قطع اتصالاتها مع إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، منذ إعلانه في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، القدس عاصمة مزعومة لإسرائيل، ثم أتبعه بخطوته نقل سفارة واشنطن إلى القدس.

وعمل "ترامب" منذ توليه رئاسة البيت الأبيض، مطلع 2017، على قطع تدريجي للمساعدات المالية عن الفلسطينيين، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وفي تصريحات سابقة، قال "بايدن" إنه سيعيد المساعدات للفلسطينيين، ويسعى إلى تعزيز حل الدولتين، حال فوزه.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجهاد الإسلامي حو بايدن دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية

هكذا سيتغير الشرق الأوسط في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن

الإخوان تدعو بايدن لمراجعة سياسات دعم أمريكا للدكتاتوريات

حماس تدعو بايدن إلى التراجع عن صفقة القرن