أنتوني بلينكن وزيرا للخارجية أو مستشارا للأمن القومي بإدارة بايدن

الأحد 8 نوفمبر 2020 10:21 ص

كشفت صحيفة أمريكية أن "أنتوني بلينكن" نائب وزير الخارجية في عهد الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما"، مرشح ليشغل منصب وزير الخارجية أو مستشار الأمن القومي بإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن".

ونقلت "ديلي بيست" عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن المحادثات حول منصب "بلينكن" جرت في حملة "بايدن" بشكل متكرر في الأسابيع الأخيرة، خاصة في ظل قربه من فريق الرئيس الأمريكي المنتخب، وشغله سابقا موقع كبير مستشاري "بايدن" للسياسة الخارجية في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ.

وأشارت المصادر إلى أن "بلينكن" ربما يكون أقرب إلى منصب مستشار الأمن القومي، "لأنه قريب جدًا من بايدن"، وقد يفضل الأخير الاحتفاظ به في مكان قريب بالبيت الأبيض.

وكان "بلينكن" المتحدث باسم حملة "بايدن" خلال الانتخابات، وقدم أجندة تستند إلى العودة للتعددية واستعادة الاتفاق النووي مع إيران، وعودة الانخراط في اتفاقيات باريس بشأن تغير المناخ.

وفي وقت سابق من مساء السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز "بايدن" بانتخابات الرئاسة الأمريكية، أمام منافسه الجمهوري الرئيس "دونالد ترامب".

وغرد "بايدن"، مخاطبا الشعب الأمريكي قائلا: "يشرفني اختياركم لي لقيادة بلدنا العظيم"، وتعهد بإعادة احترام الولايات المتحدة في العالم، والعمل على إحياء قيم التعايش والوحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أنتوني بلينكن جو بايدن دونالد ترامب

بايدن في خطاب النصر: فوزي تاريخي .. سأعيد احترام أمريكا بالعالم وسأكون رئيسا للجميع

بالأسماء.. أبرز المرشحين لحقائب الوزارات السيادية بإدارة بايدن

بايدن يعلن أول أعضاء إدارته الثلاثاء.. وبلينكن الأقرب للخارجية

مصادر تكشف مرشح بايدن لوزارة الخارجية.. وهذه أهم مواقفه العربية