السيناتور جراهام: الانتخابات متنازع عليها.. وعلى ترامب ألا يتنازل

الاثنين 9 نوفمبر 2020 09:29 ص

رفض السيناتور الجمهوري "ليندسي جراهام" إعلان وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي "جو بايدن" بانتخابات الرئاسة، أمام الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، معتبرا أن "هذه انتخابات متنازع عليها" ولم تتوصل إلى نتيجة.

وفي مقابلة مع برنامج "Sunday Morning Futures" على قناة "فوكس نيوز"، أشار "جراهام" إلى احتمال حدوث "تزوير" أو "أخطاء" غيرت نتيجة الانتخابات، ودعا زملاءه الجمهوريين إلى التراجع عن فكرة أن فوز "بايدن" أمر محسوم.

وحذر "جراهام" الجمهوريين من أن تسليمهم بفوز "بايدن" سيكون بمثابة سابقة بتبعات "كارثية" على حزبهم، مضيفا: "إذا لم يتحدَ الجمهوريون نظام الانتخابات الأمريكية ويغيّروه، فلن يتم انتخاب رئيس جمهوري آخر مرة أخرى".

وتابع السيناتور الجمهوري: "لا ينبغي على الرئيس ترامب التنازل، فقد انخفض عدد الأصوات (الواجب فرزها) إلى 10 آلاف في جورجيا، وسيفوز بولاية نورث كارولينا، وقد انتقلنا من 93 ألف صوت إلى 20 ألف صوت في ولاية أريزونا، حيث توجد المزيد من الأصوات التي يتعين عدها".

وزعم "جراهام" أن فريق "ترامب" استطلع آراء الناخبين الأوائل في ولاية بنسلفانيا وعثر على أكثر من 100 شخص يعتقد أنهم لقوا حتفهم، لكن أصواتهم احتسبت، كما عثر على 6 حالات في ولاية بنسلفانيا لأشخاص تم تسجيلهم للتصويت بعد وفاتهم.

ووصف "جراهام"، الذي أصبح من أبرز مؤيدي "ترامب" بعدما كان معارضا له، عملية الاقتراع عبر البريد بأنها "فوضى عارمة".

وكان مسؤولون جمهوريون آخرون أكثر تحفّظا في تعليقاتهم، لكنهم رفضوا الاعتراف بفوز "بايدن"، مشددين على ضرورة المضي في الطعون القضائية ومواصلة الفرز.

وصرّح زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب الأمريكي "كيفن مكارثي"، لشبكة "فوكس نيوز"، بأن "ما نحتاج إليه في السباق الرئاسي هو الحرص على فرز كل بطاقات الاقتراع القانونية، وإنجاز كل عمليات إعادة الفرز، والنظر في كل الطعون القضائية".

وضمن "بايدن" حاليا 279 صوتا في المجمع الانتخابي، متخطيا الحد الأدنى المطلوب للفوز والمحدد بـ270 صوتا، فيما حصل ترامب على 214 صوتا، وفق وسائل إعلام أمريكية.      

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جراهام ترامب جو بايدن المجمع الانتخابي الجمهوريون

ترامب يصر على عدم الإقرار بالخسارة في الانتخابات

سيناتور صديق لترامب: بايدن هو الرئيس الشرعي للولايات المتحدة