وفد أعمال إسرائيلي من دبي: التجارة مع الإمارات ستصل إلى المليارات سنويًا

الاثنين 9 نوفمبر 2020 11:07 ص

أكد وفد لقطاع الأعمال الإسرائيلي يزور دبي، أن التجارة مع دولة الإمارات العربية المتحدة ستصل إلى مليارات الدولارات سنويا، في إطار تسريع التعاون بين أبوظبي وتل أبيب.

وذكرت صحيفة "إسرائيل هايوم"، أن الوفد الإسرائيلي وصل إلى إمارة دبي مساء الأحد في زيارة لمدة أسبوع، بدعوة من رئيس غرفة تجارة وصناعة دبي "حمد بوعميم".

ويضم الوفد رئيس معهد التصدير الإسرائيلي "أديف باروخ"، ورئيس اتحاد غرف التجارة "يورييل لين"، ورئيس اتحاد المصنّعين "رون تومر"، ويستهدف إرساء الأساس لتسريع تنمية التعاون مع المؤسسات الإماراتية بمجالات الصناعة والتجارة والاستثمار، بحسب الصحيفة العبرية.

وخلال زيارتهم إلى دبي، سيلتقي أعضاء الوفد الإسرائيلي مع نظرائهم في اتحاد غرفة تجارة وصناعة دبي، وسيتعرفون على المراكز التجارية المهمة في دبي، والتي ستكون مفتوحة لرجال الأعمال الإسرائيليين للمرة الأولى، مثل مناطق التجارة الحرة في دبي، وميناء جبل علي، ومركز دبي للمعارض.

ومن المتوقع أن تركز معظم الصادرات الإسرائيلية إلى الإمارات على التكنولوجيا المتقدمة في مجالات مثل الإنترنت، والمعدات الطبية، والتكنولوجيا الزراعية، والطاقة الشمسية، وتحلية المياه، والأدوية وغيرها، حسبما أوردت "إسرائيل هايوم".

وسبق أن صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، في سبتمبر/أيلول الماضي، بأن التطبيع مع الإمارات "سيضخ المليارات إلى اقتصاد إسرائيل".

وتوصلت الإمارات وإسرائيل، في 13 أغسطس/آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي، في واشنطن، بصحبة البحرين التي انضمت إلى قائمة المُطبعين قبل أن يلحق بها السودان، في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ ذلك الوقت، أبرم الجانبان الإماراتي والإسرائيلي سلسلة من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والمالية والمصرفية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها، لإرساء قواعد متينة لتحالفهما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات

للمرة الأولى.. منتجات تحمل علم إسرائيل في أسواق الإمارات

استمرارا للتطبيع.. وصول سفينة من دبي إلى حيفا