تقرير: 1000 محتجز يقبعون بالسجون السرية السعودية والإماراتية باليمن

الخميس 12 نوفمبر 2020 11:33 ص

كشف تقرير عن وجود أكثر من 1000 مواطن يمني يقبعون في السجون السرية السعودية والإماراتية باليمن، وعلى وجه الخصوص في مناطق حضرموت الوادي والصحراء.

جاء ذلك حسبما نقل موقع "عربي بوست"، عن مصادر وشهادات لضحايا تعرضوا الانتهاكات على يد القائمين على تلك السجون.

وأضاف التقرير أن الغالبية العظمي من المحتجزين داخل السجون المذكورة هم من المعارضين للسياسات السعودية والإمارات، وتم توجيه إليهم اتهامات تتعلق بالإرهاب.  

ووفق التقرير، يعد السجن السري في مدينة سيئون التابعة لمحافظة حضرموت، أحد أهم السجون التي تستعملها السعودية لمعاقبة وتغييب كل من يعارض سياساتها في الميدان.

ويقبع بالسجن -الذي يطلق عليها اسم "المبنى الطيني"، وكان يسمى السجن القديم لسيئون- بداخله عشرات من اليمنيين المخفيين قسراً منذ 3 أعوام دون تواصل مع العالم الخارجي.

ووفق مصادر مطلعة فإن الضباط السعوديين المسؤولين عن التحقيق في السجن يمارسون أبشع أنواع وطرق التعذيب بحق المعتقلين اليمنيين، كالضرب المبرح، والصعق بالكهرباء، والرش بالماء البارد، وحمل الأحجار الكبيرة.. وغيرها من الجرائم والتعذيب.

ينقسم السجن الطيني إلى قسمين: الغرف وهي مخصصة للأشخاص السجناء الذين مضى عليهم أكثر من 3 سنوات محتجزين بداخلها، أما القسم الثاني فهو للمحتجزين الجدد الذين هم رهن التحقيق معهم من قبل إدارة السجن.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

سجون سجون إماراتية سجون سعودية سجناء يمنيون تعذيب

وثيقة سرية إماراتية: العلاقة مع السعودية على المحك.. وتوسيع التحالفات باليمن ضرورة

مسؤولان يمنيان: الإمارات زودت ميليشيا الانتقالي بطائرات مسيرة

الجارديان: مجموعات حقوقية تطالب بريطانيا باعتقال بن سلمان وبن زايد

قرداحي يتهم السعودية والإمارات بالاعتداء على اليمن.. وميقاتي: لم يقصد الإساءة (فيديو)