أكسيوس: ترامب غاضب من فوكس نيوز ويخطط لتدميرها.. ما القصة؟

الخميس 12 نوفمبر 2020 09:10 م

قالت مصادر إن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" استشاط غضبا من شبكة "فوكس نيوز" الإعلامية، بعد إعلانها، مع وسائل إعلام أمريكية أخرى، عن فوز المرشح الديمقراطي "جو بايدن" بالانتخابات الرئاسية، بعدما كان يعتبرها مقربة منه.

وأضافت المصادر لموقع "أكسيوس" الأمريكي أن "ترامب" صرح للمحيطين به بأنه ينوي إنشاء امبراطورية رقمية يكون هدفها تدمير "فوكس نيوز".

ويعتقد مستشارون لـ"ترامب" أن الشبكة أخطأت في هذا القرار الذي أكدت عليه وكالة أنباء "أسوشيتد برس"، مما منح "ترامب" شيئا ملموسا لاستخدامه في هجماته عليها.

وقال مصدر: "خططه هي تدمير فوكس ولا شك في هذا".

وبحسب المصدر فهناك تكهنات حول إنشاء "ترامب" شبكة تلفزة، ولكن البث عبر الكابل سيكون مكلفا ومضيعة للوقت، وبدلا من ذلك يفكر "ترامب" بإنشاء قناة إعلامية رقمية تبث عبر الإنترنت وتكون أرخص وأسرع.

وستكون قناة "ترامب" الرقمية برسوم شهرية من المعجبين بشعاره "ماغا"، أو لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى، ومعظمهم من مشاهدي شبكة "فوكس نيوز".

ويملك "ترامب" قاعدة بيانات من العناوين الإلكترونية وأرقام الهاتف المحمول ما يمنحه بداية قوية. ولديه قائمة من الاتصالات السياسية والرسائل النصية.

ونقل الموقع عن مصدر قوله إن "ترامب" قد يستخدم عدد الأصوات للتشويش على "فوكس".

وأضاف المصدر: "سيقضي وقتا طويلا يهاجم فوكس".

واشتكى "ترامب" من المقابلات التي تجريها "فوكس نيوز" مع الديمقراطيين وأكثر من المعهود.

وأرسل الرئيس الأمريكي رسالة لـ"فوكس" من خلال ترويجه لقنوات محافظة مثل "وان أمريكا نيوز" و"نيوزماكس"، وقال "ترامب": "لقد تغيرت فوكس كثيرا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب الانتخابات الامريكية جو بايدن فوكس نيوز

روبرت مردوخ مالك شبكة فوكس نيوز يتوقع فوزا ساحقا لبايدن