أفاد موقع "ذا ديلي بيست" بأن مالك شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية الملياردير اليهودي "روبرت مردوخ" أخبر مساعديه أنه يتوقع فوزا ساحقا لمرشح الحزب الديمقراطي "جو بايدن".

ونقل الموقع عن 3 أشخاص مقربين من "مردوخ"-وهو مقرب من "ترامب" وأحد أكبر مؤيديه- قوله إنه مشمئز من تعامل "ترامب" مع جائحة كورونا، واصفا إياه بأنه عدو نفسه، ولا يستمع للنصيحة.

وذكر الموقع أن "مردوخ" -الذي طالما تمتع بعلاقات مميزة مع الرئيس "ترامب" مكنته من التواصل معه بشكل مباشر- لم يتحدث مع الرئيس منذ أسابيع بسبب غضبه من الانتقادات التي وجهها "ترامب" لشبكة فوكس حين وصف تغطيتها بالسلبية.

وفي السياق، أقر السيناتور الجمهوري "ليندسي جراهام" في جلسة بمجلس الشيوخ، -وهو أحد المقربين من "ترامب"- بأن الديمقراطيين لديهم فرصة جيدة للفوز في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال "جراهام" خلال الجلسة "لديكم فرصة جيدة للفوز بالبيت الأبيض"، وقاطعته السيناتورة الديمقراطية "إيمي كلوبوشار" قائلة "شكرا لاعترافك بذلك"، فأجاب "أعتقد أن هذا صحيح".

ويأتي ذلك في ظل تقدم "جو بايدن" على "دونالد ترامب" في استطلاعات الرأي؛ نشرت تصريحات وتسريبات لمقربين من الرئيس يتحدثون فيها عن احتمال خسارته.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات