مسؤول إيراني مهاجما العاهل السعودي: توقفوا عن خدمة إسرائيل

الجمعة 13 نوفمبر 2020 05:56 م

هاجم مساعد رئيس البرلمان الايراني للشؤون الدولية "حسين أمير عبداللهيان" العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"؛ ردا على دعوة الأخير المجتمع الدولي لتشديد موقفه من طهران.

وحمل "عبداللهيان"، في تغريدة نشرها في ساعة متأخرة من يوم الخميس، على حسابه في "تويتر"، الملك "سلمان" المسؤولية عن "الاعتداء على اليمن" و"الوقوف بجانب الإرهاب الأمريكي الداعشي في العراق وسوريا ولبنان واليمن"، مشددا على أن العاهل السعودي "لا يحق له أن يتهم إيران".

وأضاف أنه من الأفضل للرياض "التوقف عن تقديم الخدمة إلى إسرائيل واحترام جيرانها"، مشددا على أن إيران لا تزال "الداعمة الرئيسية للسلام والأمن لجيرانها والمنطقة".
 

والأربعاء، افتتح العاهل السعودي أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، مشددا على خطورة المشروع الإقليمي للنظام الإيراني، ورفضه تدخُّل هذا النظام في شؤون الدول الداخلية، ودعمه الإرهاب والتطرف وتأجيج الطائفية.

ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم تجاه إيران "يضمن منعها من الحصول على أسلحة دمارٍ شاملٍ وتطوير برنامج الصواريخ الباليستية وتهديد السلم والأمن".

وجدد إدانة المملكة لانتهاك ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، القوانين الدولية، بإطلاق طائرات مفخخة من دون طيار، وصواريخ باليستية تجاه المدنيين بالمملكة، مؤكداً دعم الشعب اليمني لاستعادة سيادته واستقلاله، بواسطة سلطته الشرعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان إيران مسؤول إيراني العلاقات السعودية الإيرانية

ردا على كلمة الملك سلمان.. إيران تتهم السعودية بدعم الإرهاب

إيران: لدينا وثائق تثبت دعم المخابرات السعودية للأحواز