إطلاق سراح شاب وفتاة متهمين بازدراء الأديان في مصر

السبت 14 نوفمبر 2020 08:25 م

أصدر قاض مصري قرارا بإخلاء سبيل شاب وفتاة متهمين بازدراء الدين الإسلامي والمسيحي عبر "فيسبوك"، وذلك على ذمة التحقيقات في القضية.

وأثارت تلك القضية اهتمام الرأي العام وذلك بعدما جرى نشر محادثة بينهما على نطاق واسع عبر "فيسبوك"، هاجم خلالها الشاب "يوسف هاني" الإسلام، وتطاول على النبي "محمد صلى الله عليه وسلم"، بينما ردت الفتاة بازدراء المسيحية.

واعترف الشاب بما كتبه على "فيسبوك" واعتذر أمام المحكمة، مؤكدا تقديره واحترامه للدين الإسلامي والرسول الكريم "محمد صلى الله عليه وسلم".

وكانت النيابة العامة قد أصدرت بيانا حول الواقعة أكدت أن وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام رصدت تداولًا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي لصورة من محادثة نصية منسوبة لشخص مقيم بمحافظة الإسماعيلية تشكل جريمة ازدراء الدين الإسلامي بالإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بالتحقيق العاجل فى الواقعة.

وانتشرت تعليقات المتهم على إحدى الفتيات بموقع "فيسبوك"، والتى هاجم فيها الرسول "محمد صلى الله عليه وسلم" بعبارات مسيئة، ما تسبب فى حالة من الاستياء بين رواد الموقع الذين تداولوا صور المحادثة وطالبوا بإلقاء القبض عليه واتخاذ جميع الإجراءات القانونية معه، بجانب تقدم عدد من المحامين بالإسماعيلية ببلاغات للنائب العام للتحقيق مع المتهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ازدراء الأديان فيسبوك الإسلام المسيحية

مصر.. بلاغ يتهم أستاذا جامعيا بازدراء الإسلام

إلغاء حكم سجن محامي مصري بتهمة ازدراء الإسلام