الملياردير الهندي الهارب شيتي يعتزم العودة إلى الإمارات

السبت 14 نوفمبر 2020 09:18 م

قال "بي آر شيتي" مؤسس "إن.إم.سي هيلث" للمستشفيات، السبت، إنه يعتزم العودة إلى الإمارات العربية المتحدة.

ونفى "شيتي"، في بيان، هروبه من الإمارات، قائلا: "سافرت إلى الهند في فبراير/شباط لأكون مع أخي المريض الذي توفي للأسف في نهاية مارس/آذار، في الوقت الذي أدى فيه انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم إلى تعطيل السفر الدولي"، مضيفا أن التقارير حول فراره "أبعد ما تكون عن الحقيقة".

وتابع قائلا: "إن التحقيقات التي كان قد كلّف شخصيا بإجرائها كشفت عن تفاصيل احتيال في (إن.إم.سي هيلث) و(فينابلر) وغيرهما من الشركات الخاصة المملوكة لعائلته، وهو ما تسبب في "مشقة كبيرة للموظفين وتعطيل للموردين وخسائر للمساهمين، بمن فيهم أنا والدائنون".

ولم يحدد رجل الأعمال الهندي موعدا لعودته، وقدم شكوى جنائية في الهند لطلب تحقيق مع اثنين من كبار المديرين التنفيذيين السابقين لشركته وبنكين هنديين، فيما يتعلق بالفضيحة المالية التي اجتاحت مجموعته وقُدّرت بمليارات الدولارات.

وذكر في بيانه أنه يعتزم دعم السلطات الإماراتية "لتصحيح أي ظلم وقع"، و "المساعدة في إيجاد حلول للأمور العالقة".

وخضعت "إن.إم.سي" للوصاية الإدارية في أبريل/نيسان بعد اضطراب أصاب مواردها المالية على مدى شهور واكتشاف أن لديها 6.6 مليارات دولار من الديون، وهو ما كان أعلى بكثير من تقديرات سابقة.

واتخذ مكتب "ألفاريز آند مارشال" الأوصياء المشتركون المعنيون لإدارة "إن.إم.سي"، هذا الشهر خطوات أولية في سبيل إجراءات قانونية ضد "إرنست آند يونج"، مدقق حسابات "إن.إم.سي"، في مسعى لزيادة المبالغ المستردة للدائنين.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الإمارات الهند بي آر شيتي

محكمة إماراتية تجمد أموال بي آر شيتي

الهند تمنع شيتي من السفر إلى الإمارات وتسمح لزوجته

ف.تايمز: صفقة إماراتية إسرائيلية لشراء شركة مرتبطة بالهندي شيتي

مبادلة الإماراتي يدرس شراء شركة مرتبطة بالهندي الهارب شيتي

8 مليارات دولار.. "شيتي" الهارب من الإمارات يطالب "إرنست أند يونج" بتعويضات