بالتطبيقات الدينية في الهواتف.. أمريكا تتجسس على المسلمين

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 08:58 ص

أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، استخدام الحكومة الأمريكية للبيانات الشخصية من التطبيقات الدينية الإسلامية الشهيرة لاستهداف المسلمين في جميع أنحاء العالم.

ودعا المجلس، الذي يعد أكبر منظمة للدعوة والحقوق المدنية الإسلامية في الولايات المتحدة، في بيان، إلى إجراء تحقيق في الكونجرس بشأن المراقبة المحتملة غير المبررة للمسلمين الأمريكيين في أمريكا وفي الخارج.

وحذر المجلس المجتمع المسلم من استخدام هذه التطبيقات المخترقة.

وقال "نهاد عوض" المدير التنفيذي الوطني لمجلس العلاقات (كير)، إن المنظمة تدعو الكونجرس إلى إجراء تحقيق شامل في استخدام الحكومة للبيانات الشخصية للجالية المسلمة في أمريكا وفي الخارج، بما في ذلك التحقيق فيما إذا كانت هذه البيانات قد استخدمت للتجسس غير القانوني على الأمريكيين المسلمين.

وشجع "عوض" المسلمين الأمريكيين على عدم استخدام هذه التطبيقات.

من جانبه، أكد "إداورد أحمد ميتشيل" نائب مدير (كير) أن العديد من المسلمين الأمريكيين عانوا على مدى سنوات من التجسس والتنميط وأشكال أخرى من التمييز الحكومي، بينما يُقتل عدد كبير جداً من المسلمين المدنيين في الخارج بضربات الطائرات بدون طيار وغيرها من العمليات العسكرية الكارثية.

وجرى الكشف عن عمليات التجسس هذه بعد أن تسربت معلومات من قيادة العمليات الخاصة الأمريكية المسؤولة عن "مكافحة الإرهاب ومكافحة التمرد والاستطلاع الخاص" عن قدرتها على الوصول إلى بيانات المسلمين باستخدام التطبيقات الدينية للمساعدة في عمليات القوات الخاصة في الخارج.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كير تجسس أمريكا برامج دينية

مسلمون بأمريكا يقاضون مسؤولين فيدراليين: عاقبونا لرفضنا التجسس

الجيش الأمريكي يتجسس على المسلمين عبر تطبيق صلاة

الصلاة أولا.. تطبيق جديد متهم بتتبع المستخدمين المسلمين

ن. تايمز: الاستخبارات الأمريكية تراقب المواطنين عبر هواتفهم دون إذن

الاستخبارات الأمريكية تستخدم تطبيقات الصلاة للتجسس على المسلمين

الشرطة الأمريكية تحقق بجرائم قتل بحق 3 مسلمين في نيومكسيكو بسبب دينهم