«بحاح» : الإعلام الحكومي في عدن سيستأنف عمله

الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 03:09 ص

أكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني »خالد بحاح« عزم الحكومة على دعم الإعلام وتأهيل الشباب واستئناف العمل في إذاعة وتلفزيون عدن، وإعادة فتح فرع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إضافة إلى تطوير مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، لما تمثله هذه المؤسسات الإعلامية من أهمية بالغة في نقل نبض الشارع.

وشدد »بحاح« خلال لقائه عدداً من الإعلاميين الثلاثاء في محافظة عدن، على »أهمية الكلمة الإعلامية لتأثيرها في المواطنين ومستقبل أبنائهم«، مطالباً إياهم بالابتعاد عن الإثارة غير المقبولة في المرحلة الراهنة، بحسب ما نقلت وكالة سبأ نت.

وقال إن »أبناء المجتمع أصبحوا يدركون تماماً ما يكتب وينقل إليهم عبر وسائل الإعلام، ويستطيعون التمييز بين الخطأ والصواب«.

وأضاف »بحاح« أن »ما يتم نقله للناس مسؤولية وطنية، وواجب الإعلاميين اليوم تقديم خدمتهم الوطنية تجاه الوطن والمواطن، خصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها اليمن«.

ووصف »بحاح« المتحدث باسم الحكومة »راجح بادي« برجل الدولة الذي يحترم عمله ويؤديه بكل اقتدار وبمهنية واستقلال.

وتعرض »بادي« لحملة شائعات مؤخًرا وتصريحات نسبت له قبل أن تدافع الحكومة عبر مصدر مسؤول فيها عن ناطقها وتفند تلك الشائعات.

ومنذ اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في سبتمبر/ ايلول من العام الماضي، أحكموا سيطرتهم على عدد من الصحف ووسائل الإعلام الحكومية وأصبحت تتحدث بلسانهم.

وشهد الأسبوع الماضي عودة «خالد بحاح» إلى عدن بعد ستة أشهر من الإقامة في الرياض، واعتبر أن عودته وحكومته نهائية وتعني أن الشرعية قد عادت لليمن، وأنها المسؤولة عن إدارة شؤون البلاد العسكرية والسياسية والإغاثية وإعادة الإعمار.

واليوم الثلاثاء وصل الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» إلى عدن، قادما من العاصمة السعودية الرياض في زيارة تستغرق عدة أيام، للاحتفال بالذكرى الـ53 لقيام الثوره اليمنية الأم في 26 سبتمبر/أيلول 1962 وعيد الأضحى المبارك.

  كلمات مفتاحية

اليمن بحاح عدن إعلام

الرئيس اليمني «هادي» يصل إلى عدن بعد غياب 6 أشهر

مصادر: «هادي» يصل إلى عدن في تكتم شديد

«هادي» يعود إلى عدن خلال أيام ويتوجه إلى واشنطن بعد عيد الأضحى

«بحاح» يستعرض أولويات حكومته في أول اجتماع بعد العودة لعدن

«خالد بحاح» يعود إلى عدن لممارسة مهامه بعد غياب 158 يوما

«الحوثيون» يفتحون جبهات جديدة للتوغل صوب الجنوب بهدف التقدم نحو عدن

قصف صاروخي على مقري الحكومة اليمنية والإدارة العسكرية الإماراتية في عدن

مصفاة عدن تستأنف استيراد منتجات النفط بعد توقف 6 أشهر

«بحاح» يجري محادثات في الرياض على خلفية توتر العلاقات مع «هادي»