الجمعة 20 نوفمبر 2020 11:03 ص

قدمت "Google Meet" ميزة تتيح للمشاركين رفع أيديهم بشكل افتراضي في الاجتماعات لطرح الأسئلة أو الإشارة إلى أنهم يريدون التحدث.

وتأتي الميزة على شكل زر "رفع اليد" الموجود في الجزء السفلي من الشاشة أثناء الاجتماع، وإذا استخدم أكثر من مشارك هذه الميزة، فسيتمكن منسق الاجتماع من رؤية الأيدي المرفوعة بالترتيب الذي تم رفعها به، بحيث يتعامل مع الأسئلة بالترتيب.

عند الضغط على زر رفع اليد أثناء مؤتمر على "Google Meet"، سيتحول الزر إلى زر لإنزال اليد، كما أوضحت "جوجل"، وسيكون لدى مدراء الاجتماع أيضًا خيار خفض يد شخص معين أو خفض كل الأيدي، وإذا خفض المدير يدك، ستتلقى إشعارًا.

ويتم إخطار جميع المشاركين عندما يرفع شخص ما يده وتظهر الأيقونة في صورة المشارك عن نفسه أيضًا.

إذا كان المدير موجودًا في علامة تبويب أخرى ولم تكن علامة تبويب "Google Meet" مفتوحة، فسيتلقى إشعارًا صوتيًا عندما ينقر أحد المشاركين على زر رفع اليد.

بدأ طرح الميزة الجديدة للمستخدمين المؤهلين على "أندرويد" و"iOS" والويب، وقد يستغرق وصولها إلى جميع المستخدمين ما يصل إلى أسبوعين.

ويحتوي "زووم" منافس "Google Meet" بالفعل على ميزة تتيح للمستخدمين رفع أيديهم في اجتماع.

ميزة رفع اليد غير متاحة للمستخدمين الذين لديهم حسابات "جوجل" الشخصية أو خطط "Workspace Business "Starter أو عملاء "G Suite Basic"، بل يتم طرحها للمستخدمين الذين لديهم "Workspace Essentials" و "Business Standard" و Business Plus"" و "Enterprise Essentials" و "Enterprise Standard" و "Enterprise Plus" بالإضافة إلى خطط "G Suite Business" و "Education" و "Enterprise for Education" و Nonprofits"".

وقدمت "جوجل" العديد من الميزات الجديدة إلى خدمة مؤتمرات الفيديو الخاصة بها خلال الأشهر القليلة الماضية، من ضمنها ميزة تتيح لمستخدمي إصدار سطح المكتب تغيير خلفياتهم في مكالمة فيديو.

المصدر | إن دي تي في - ترجمة الخليج الجديد