بالفيديو.. مفتي مصر يزعم: الإخوان جماعة إرهابية والانتماء لها حرام شرعا

السبت 21 نوفمبر 2020 09:04 ص

وصف مفتي الديار المصرية "شوقي علام" جماعة الإخوان المسلمين بأنها "إرهابية"، وأفتى بأن الانتماء لها "حرام شرعا"، محذرا الشعوب من خطرها "كجماعة أُم للتنظيمات المتطرفة"، حسب زعمه.

جاء ذلك في معرض تعليق "علام" على البيان الصادر من هيئة كبار العلماء في السعودية، الأسبوع الماضي، الذي وصف "الإخوان" بأنها "لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب".

وأعرب "علام"، عبر برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، الموالية للنظام المصري، عن تقديره لبيان الهيئة السعودية، معتبرا أنه "يضع النقاط على الحروف ويبين موقفا شرعيا واضحا، كما أنه بيان راق وعالم وكاشف عن حقيقة شرعية موجودة"، حسب قوله.

واعتبر مفتي الديار المصرية أن بيان علماء السعودية "أتى ليضع النهاية، ويبلور الأفكار السابقة في صورة نهائية، مضيفا: "على الشعوب في الدول أن تنتبه إلى الخطر الذي تمثله جماعة الإخوان الأم وكل المواليد منها مهما تعددت مسمياتهم".

 

كانت جماعة الإخوان أعلنت رفضها لاتهامات هيئة كبار العلماء السعودية، مشددة على أنها جماعة "دعوية إصلاحية" و"بعيدة تماما عن العنف والإرهاب، وكانت دوما ضحية لعنف وإرهاب النظم الديكتاتورية".

كما صدرت بيانات تضامن مع جماعة الإخوان من هيئات ومنظمات إسلامية بمختلف دول العالم، اعتبرت أن بيان هيئة كبار العلماء السعودية "سياسي ويهدف إلى خدمة الحكام الظلمة، وأجنداتهم في المنطقة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مفتي مصر الإخوان

مجلس الإفتاء الإماراتي: الإخوان إرهابيون وموقفنا منهم موقف ولاة الأمر

قوائم إرهاب السيسي تتمدد.. إدراج أبوالفتوح وعلاء عبدالفتاح ومعارضين آخرين