الأحد 22 نوفمبر 2020 07:32 ص

ذكرت صحيفة "تركيا" أن الجانبين التركي والأمريكي يخططان لإجراء أول تواصل بين الرئيس "رجب طيب أردوغان" ونظيره الأمريكي الجديد "جو بايدن"، في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر دبلوماسية تركية، السبت إنه من المخطط أن يجرى اتصال هاتفي بين "أردوغان" و"بايدن" في ديسمبر/كانون الأول المقبل، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

وأضافت المصادر أن أنقرة وواشنطن تعملان على فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية القائمة بينهما، وأنه من المنتظر أن يتناول "أردوغان" و"بايدن" كيفية تعزيز تلك العلاقات.

وأوضحت أن "أردوغان" سيبحث مع "بايدن" كيفية رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 100 مليار دولار، وسيطلعه على الإصلاحات القضائية والديمقراطية التي تجريها حكومته.

كما أشارت المصادر إلى أن الزعيمين سيبحثان خلال الاتصال الهاتفي المرتقب، كيفية تعزيز قوة حلف شمال الأطلسي (الناتو) وتفعيل دوره في العديد من البقع الجغرافية حول العالم.

وسبق لـ"بايدن"، أن وجه انتقادات لسياسات تركيا الداخلية والخارجية ورئيسها خلال حملته الانتخابية، وردت عليه الرئاسة التركية و"أردوغان" في أغسطس/آب الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات