استهداف أرامكو ولقاح كورونا يدفعان النفط لأعلى سعر في 3 أشهر

الاثنين 23 نوفمبر 2020 12:49 م

صعدت أسعار النفط الخام في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، صوب أعلى مستوى في 3 أشهر، مدفوعة بآمال حصول شركات أدوية على تراخيص لبيع لقاح ضد فيروس كورونا، واستهداف الحوثي لمنشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية.

وأعلنت شركات مثل "فايزر" و"موديرنا" الأمريكيتين وجامعة أكسفورد البريطانية، عن نتائج واعدة بشأن لقاحاتها التي طورتها خلال الشهور الماضية، وسط توقعات بحصولها على تراخيص إنتاج اللقاح بكميات تجارية، الشهر المقبل.

وبحلول الساعة (06: 51 ت.ج)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/كانون الثاني، بنسبة 1.6% أو 72 سنتا إلى 45.80 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يناير/كانون الثاني بنسبة 1.5% أو 64 سنتا إلى 43.06 دولارات للبرميل.

وحصلت الأسعار على دفعة إضافية، بعد إعلان جماعة الحوثي باليمن، فجر الإثنين، استهداف محطة توزيع تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة بصاروخ، فيما لم يصدر عن الجانب السعودي تعليق فوري حول الموضوع.

كذلك، أعلنت مجموعة العشرين أنها لن تتوانى عن دعم الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة، لمواجهة التبعات الاقتصادية السلبية لتفشي جائحة كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

النفط كورونا لقاح كورونا السعودية أرامكو

السعودية تدعو أوبك+ للاستعداد لاتفاق جديد وفق متغيرات سوق النفط