ممثلون عن العائلة الملكية البحرينية يلتقون الرئيس الإسرائيلي

الخميس 26 نوفمبر 2020 01:20 م

يستقبل الرئيس الإسرائيلي، "رؤوفين رفلين"، في وقت لاحق الخميس، وفدا من البحرين يضم ممثلين عن العائلة الملكية البحرينية ومسؤولين آخرين.

وقالت وسائل إعلام عبرية، بينها "هيئة البث" (رسمية)، إن الوفد البحريني سيترأسه رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي الشيخ "خالد بن خليفة آل خليفة".

والأسبوع الماضي، قاد وزير خارجية البحرين "عبداللطيف الزياني"، أول وفد رسمي بحريني إلى تل أبيب، حيث التقى نظيره الإسرائيلي "جابي أشكنازي"، واتفق معه على تبادل السفارات في أقرب وقت ممكن، وبدء انطلاق الرحلات الجوية من المنامة إلى تل أبيب، مطلع الشهر المقبل.

وتأتي الزيارة بعد أيام على تصويت مجلس الوزراء الإسرائيلي بالإجماع على "البيان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية سلمية وودية" مع مملكة البحرين.

والثلاثاء، أجرى ولي العهد رئيس الوزراء البحريني، الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة" اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، جرى خلاله استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، والدفع نحو أفق أوسع من التعاون في مختلف المجالات.

وحينها، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيزور البحرين "قريبا" بناء على دعوة من ولي عهد البحرين الأمير "سلمان".

وفي منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين اتفاقي تطبيع للعلاقات في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وقوبل الاتفاقان بتنديد واسع؛ واعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة وطعنة" في ظهر الشعب الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرئيس الإسرائيلي وفد بحريني البحرين التطبيع البحريني الإسرائيلي

رجال أعمال إسرائيليون يزورون البحرين بدعوة من الملك حمد

الثاني خلال أسبوعين.. وفد بحريني رسمي يزور إسرائيل الثلاثاء

داخلية البحرين تبدأ تطبيق التأشيرات الإلكترونية للإسرائيليين

البحرين تكشف ما سيبحثه ثاني وفودها إلى إسرائيل

زخم التطبيع يتواصل.. البحرين وإسرائيل توقعان 3 مذكرات تفاهم