الاثنين 30 نوفمبر 2020 10:24 ص

قالت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، إن الوفد الرسمي المتوجه إلى إسرائيل يغادر يوم الثلاثاء برئاسة "زايد بن راشد الزياني" وزير الصناعة والتجارة والسياحة، ويرافقه عدد من المسؤولين من وزارات الدولة ومؤسساتها، ورجال أعمال.

وكشفت أن وزير الصناعة سيلتقي خلال زيارته عددا من كبار المسؤولين الإسرائيليين في القدس، كما ستتم مباحثات بحرينية - إسرائيلية مشتركة حول التعاون في مجالات الصناعة والتجارة والسياحة، وتبادل الخبرات بين البلدين.

وتابعت: "تهدف الزيارة إلى إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، خاصة ما يتعلق بمجالات التجارة والاستثمار، وبحث الفرص الاقتصادية".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأحد، إن هذا الوفد سيكون ثاني وفد بحريني رسمي يصل إسرائيل.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد البحريني، رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ووزير الخارجية "جابي أشكنازي"، ووزير التعاون الإقليمي "أوفير أوكنيس"، ووزيرة السياحة "أوريت فركاش هكوهين".

وفي 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وصل إلى مطار "بن جوريون" الإسرائيلي أول وفد بحريني رسمي برئاسة وزير الخارجية "عبداللطيف الزياني".

يشار إلى أن وزير الخارجية البحريني أعلن خلال زيارته لإسرائيل، أنه تقدم بطلب رسمي إلى الحكومة الإسرائيلية لفتح سفارة في إسرائيل.

وأشار خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإسرائيلي "جابي أشكنازي"، في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية بالقدس الغربية، إلى أن حكومة مملكة البحرين وافقت على الطلب الإسرائيلي لفتح سفارة في المنامة.

وكان من المقرر أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي كلا من البحرين والإمارات الأسبوع الجاري، لكن زيارته تأجلت بناء على رغبة المنامة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

والأربعاء، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن البحرين طلبت من مكتب "نتنياهو" تأجيل الزيارة، انطلاقا من رغبتها في أن يزور الإمارات أيضا خلال الرحلة ذاتها.

ولم يكن متاحا أن يزور "نتنياهو" الإمارات بالتزامن مع اليوم الوطني للبلاد، الذي يحل في 2 ديسمبر/كانون الأول لذلك تقرر تأجيل الزيارة، بحسب المصدر ذاته.

ومنتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت إسرائيل مع كل من الإمارات والبحرين على اتفاقيتي تطبيع في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد