مناورات إيرانية بالخليج بألف قطعة بحرية.. وروحاني يحذر من تجاهل قوة طهران

الخميس 26 نوفمبر 2020 05:59 م

أجرت قوات البحرية الإيرانية، مناورات عسكرية في مياه الخليج بمشاركة ألف قطعة بحرية، فيما قال الرئيس "حسن روحاني" إنه لا تستطيع أي قوة في العالم تجاهل مكانة بلاده بالمنطقة والعالم.

ووفق وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، "جاءت المناورات العسكرية في مياه الخليج تحت عنوان التعبئة البحرية، وبمشاركة ألف قطعة بحرية".

وتتزامن المظاهرات مع احتفال إيران باليوم الوطني للقوات البحرية، فيما رأى قادة قوات الجيش الإيراني أن سلاح البحر "يحمل رسالة السلام والاقتدار للعالم".

وبالتزامن مع المظاهرات أيضا، قال "روحاني" في فعالية بخصوص تدشين مشاريع لوزارة النفط، إن "الشعب الإيراني العظيم تمكن دوما من تحقيق إنجازات كبيرة اعتمادا على ثقافته العريقة... وإيران تتمتع بمكانة جيوسياسية مهمة حيث لا تستطيع أي قوة في العالم تجاهلها في المنطقة أو في العالم، وهناك العديد من المحاولات كانت تهدف للقضاء على إيران إلا أنها باتت فاشلة".

وأضاف "روحاني" أن "المستقبل وتحقيق مزيد من التقدم والتطور فيه يبعث الأمل لدينا لأن تقدم إيران يعود بالنفع ليس فقط للمنطقة بل للعالم كونها قادرة على تلبية بعض حاجات المنطقة وحتى العالم بسهولة أكبر وهذا يحظى ببالغ الأهمية".

وسبق أن هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي، ملوحة بإحداث أزمة نفطية عالمية.

وتسعى إيران لتعزيز موقعها العسكري والاقتصادي في المنطقة في مواجهة العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران مناورات الخليج

مع تصاعد تهديدات طهران لأبوظبي.. انطلاق مناورات إيرانية واسعة الخميس

مناورات صاروخية وبحرية للحرس الثوري الإيراني في الخليج

قطع البازل تتقارب.. هل يفجر ترامب برميل البارود على إيران؟

مع تصاعد التوتر بالخليج.. الجيش الإيراني يطلق مناورة للطائرات المسيرة

إيران تدرس مع 3 دول خليجية تشكيل قوة بحرية مشتركة