أباطرة التكنولوجيا.. 7 من بين أكثر 10 أغنياء بالعالم

الأحد 29 نوفمبر 2020 06:01 ص

تشير بيانات مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات إلى أن 7 من بين أغنى 10 رجال أعمال في قائمة أغنى 500 شخص بالعالم ينشطون في عالم التكنولوجيا.

ويراقب مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات بشكل يومي حركة أثرياء العالم، وفق المستجدات الاقتصادية التي تطرأ على محافظ الأسهم والاستثمارات الخاصة بهم.

ويعد أبرز ما يلفت الانتباه في سلّم أغنى رجال الأعمال في العالم، أن 7 من ضمن أغنى 10 ينشطون في عالم التكنولوجيا، و8 من بين العشرة مواطنون أمريكيون.

ويوضح مؤشر "بلومبرج" أن "جيف بيزوس" مؤسس شركة التجارة العالمية أمازون، يحتل المرتبة الأولى في سلم أثرياء رجال الأعمال عالميا.

ومع ظهور جائحة كورونا صعدت ثروة "بيزوس" إلى 187 مليار دولار، بعد أن كانت 110 مليارات دولار في ديسمبر/ كانون الأول 2019.

فيما تخطت ثروة رجل الأعمال الأمريكي "إيلون ماسك"، ثروة مواطنه "بيل جيتس" مؤسس مايكروسوفت، ليحتل المرتبة الثانية في سلّم أغنى رجال العالم.

وبحسب المؤشر، وصلت ثروة "ماسك" في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، إلى 102 مليار دولار؛ إلا أن هذه الثروة صعدت إلى 140 مليار دولار بعد إدراج أسهم شركة تيسلا للسيارات الكهربائية والطاقة النظيفة في مؤشر "ستاندرد آند بورز " الذي يضم أكبر 500 شركة أمريكية.

بينما "جيتس"، الذي تصدر المرتبة الأولى عالميا لأغنى أثرياء رجال الأعمال، خسر مرتبته في بادئ الأمر أمام "بيزوس" ليستقر في المرتبة الثانية، ثم عاد وخسر مجددا أمام "ماسك"، ليحتل المرتبة الثالثة عالميا بثروة تبلغ 129 مليار دولار.

فيما يأتي رجل الأعمال الفرنسي، "برنار أرنو"، في المرتبة الرابعة، بثروة تبلغ 105 مليارات دولار.

وفي المرتبة الخامسة، حلّ مؤسس فيسبوك "مارك زوكربيرج"، بثروة تُقدر بـ104 مليارات دولار.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

ملياردير أغنياء أثرياء تكنولوجيا جيف بيزوس بيل جيتس

13 مليار دولار.. إضافة جديدة لثروة بيزوس في يوم واحد

أغنى 10 أشخاص في العالم يضيفون 402 مليار دولار لثرواتهم في 2021

تراجع للـ20 بقائمة أغنياء العالم.. مؤسس فيسبوك يخسر أكثر من نصف ثروته