13 مليار دولار.. إضافة جديدة لثروة بيزوس في يوم واحد

الثلاثاء 21 يوليو 2020 11:30 ص

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، "جيف بيزوس" 13 مليار دولار إلى صافي ثروته، وهي أكبر قفزة في يوم واحد للفرد منذ إنشاء مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات عام 2012، حسب ما نقلته وكالة "بلومبرج".

وارتفعت أسهم "أمازون" بنسبة 7.9%، وهي أكبر نسبة منذ ديسمبر/كانون الأول 2018، ويزداد التفاؤل بشأن اتجاهات التسوق عبر الإنترنت، وهي الآن ترتفع بنسبة 73% هذا العام، بعد جائحة فيروس "كورونا".

وشهدت ثروة "بيزوس"، البالغ من العمر 56 عاما وأغنى رجل في العالم، تضخما بقيمة 74 مليار دولار عام 2020 لتبلغ ثروته 189.3 مليار دولار، على الرغم من دخول الولايات المتحدة أسوأ تراجع اقتصادي لها منذ الكساد الكبير، أي أن ثروة "بيزوس" تعادل أكثر من التقييم السوقي للشركات العملاقة مثل "ماكدونالدز" و"نايكي" و"إكسون موبيل".

وكسبت "ماكينزي بيزوس"، زوجته السابقة، 4.6 مليار دولار، الإثنين وهي الآن من أغنى 13 شخصا في العالم.

كما يتمتع عمالقة التكنولوجيا الآخرون بطفرة مدفوعة جزئياً بأشخاص أجبروا على البقاء في منازلهم وساعدهم في الدعم المقدم للأسواق من خلال جهود التحفيز غير المسبوقة من قبل الحكومات ومحافظي البنوك المركزية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" "مارك زوكربيرج" ما يقرب من 15 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام، حتى بعد تعامل الشركة مع العلامات التجارية التي تقاطع الإعلانات على المنصة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جيف بيزوس

بيزوس يتصدر قائمة أثرياء أمريكا للعام الثالث.. وترامب يتراجع

أباطرة التكنولوجيا.. 7 من بين أكثر 10 أغنياء بالعالم

أغنى رجل بالعالم يتخلى عن عرشه.. من هو خليفته في أمازون؟

بيزوس يتنحى عن منصبه كرئيس لأمازون في يوليو