فيسبوك قد يطلق عملته المشفرة ليبرا في يناير

الأحد 29 نوفمبر 2020 09:05 ص

بعد أن واجهت الكثير من المشاكل التنظيمية، ربما سيتم إطلاق العملة المشفرة "ليبرا" المدعومة من "فيسبوك" في يناير/كانون الثاني، وفقًا لما اورده تقرير من "فايننشال تايمز"، والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الاتحاد الذي أنشأه "فيسبوك"، والمسمى بـ"رابطة ليبرا"، يمكنه تقليص طموحاته مرة أخرى.

عندما تم الكشف عن "ليبرا" للمرة الأولى، كان من المفترض أن تكون عملة "فيسبوك" المشفرة عملة جديدة تمامًا مرتبطة بسلة من العملات الورقية والأوراق المالية.

وفي الأصل، لم تكن تعتمد على عملة واحدة في العالم الحقيقي، ولكن على مزيج من العملات المتعددة.

كان العديد من البنوك المركزية والمنظمين قلقين بشأن هذه الرؤية، لهذا السبب غيرت "رابطة ليبرا" مسارها وبدأت العمل على العديد من العملات المشفرة الثابتة أحادية العملة.

العملات الثابتة هي عملات مشفرة لا تتقلب قيمتها مقابل عملة ورقية معينة، وعلى سبيل المثال، فإن عملة مستقرة واحدة مدعومة بالدولار الأمريكي تساوي دائمًا دولارًا واحدًا.

وذكرت "ليبرا" الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني أو الدولار السنغافوري كعملات أساسية لعملاتها الثابتة المختلفة.

ووفقًا لصحيفة "فايننشال تايمز"، تخطط "رابطة ليبرا" الآن لإطلاق عملة واحدة مدعومة بالدولار، وستتنافس مباشرة مع العملات الثابتة الأخرى، مثل "USDC" و"PAX" و Tether (USDT)، ولا تزال الرابطة تخطط لطرح عملات أخرى، ولكن هذا سيحدث في وقت لاحق.

ومن المرجح أن يطلق "فيسبوك" محفظة "ليبرا" الخاصة به في الوقت ذاته، والتي كانت تسمى في الأصل "كاليبرا"، وتغير اسمها إلى "نوفي" في مايو/أيار.

وستتمكن من إدارة حساب "نوفي" الخاص بك من "ماسنجر" و"واتس آب"، بالإضافة إلى تطبيق خاص، ويتوقع "فيسبوك" أن يبدأ الناس في استخدام "نوفي" لأغراض التحويل والمدفوعات من نظير إلى نظير.

وليس من الواضح ما إذا كان الأعضاء الآخرون في "رابطة ليبرا" يخططون أيضًا لإطلاق خدمتهم الخاصة القائمة على "ليبرا" في الوقت نفسه، ويشمل الأعضاء "أوبر" و"سبوتيفاي".

المصدر | تيك كرانش

  كلمات مفتاحية

فيسبوك ليبرا

10 آلاف دولار لمن يخترق عملة فيسبوك المشفرة ليبرا