10 آلاف دولار لمن يخترق عملة فيسبوك المشفرة ليبرا

الأحد 1 سبتمبر 2019 05:26 م

عرضت "فيسبوك" مبلغ 10 آلاف دولار لأي قرصان يمكنه العثور على عيب في عملته المشفرة "ليبرا" القادمة.

وتم الإعلان عن مكافأة اكتشاف الثغرات في منشور لرئيس قسم تطوير "ليبرا"، الذي قال إن الجائزة مصممة للكشف عن أي نقاط ضعف للعملة المشفرة قبل إطلاقها العام المقبل.

تأمين العملة

وقال المنشور: "عندما بنينا ليبرا، كان الأمان أولوية، إذا كان الناس سيعتمدون على ليبرا لتلبية احتياجاتهم المالية اليومية، فمن الأهمية بمكان أن تكون البنية التحتية التي تقف وراءها موثوقة وآمنة. تم تصميم برنامج المكافآت الخاص بنا لتشجيع أعضاء مجتمع الأمان السيبراني على البحث بعمق، ومساعدتنا في العثور على أكثر الأخطاء دقة".

تعتبر مكافآت الثغرات وسيلة شائعة تستخدمها شركات التكنولوجيا لإيجاد ثغرات برامجها قبل أن يتم استغلالها من قبل القراصنة لأغراض خبيثة، وقد دفع برنامج مكافآت الثغرات لـ"فيسبوك" من أجل شبكته الاجتماعية أكثر من 7.5 مليون دولار منذ إطلاقه في عام 2011.

وكشفت "فيسبوك" لأول مرة عن "ليبرا" في وقت سابق من هذا العام، إلى جانب 27 شركة أخرى، ومن بين تلك الشركات "باي بال" و"ماستركارد" و"فيزا"، ما يمكنها أن تحقق مع انتشار "فيسبوك" استخداماً هائلاً للعملة المشفرة، فمع وجود أكثر من 2.5 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم للتطبيقات المملوكة لـ"فيسبوك" مثل "إنستغرام" و"واتساب"، يمكن لعملة "ليبرا" أن تتفوق على العملات المشفرة التقليدية مثل البيتكوين.

تحديات متوقعة

ولكن قبل أن تتمكن حتى من المنافسة مع البيتكوين، ستحتاج "ليبرا" أولاً إلى التغلب على عدد من التحديات التنظيمية في أوروبا والولايات المتحدة.

ففي الشهر الماضي، دعا المشرعون الأمريكيون إلى الوقف الفوري لتطوير "ليبرا"، معربين عن مخاوفهم من تعرض الاستقرار المالي الأمريكي والعالمي للخطر، بالإضافة إلى خطر استغلال الثغرات الأمنية.

لم يتم الإعلان عن أي تاريخ لإطلاق "ليبرا"، وتقول الرابطة التي تقف وراءها إنها تأمل في طرحها في النصف الأول من عام 2020.

المصدر | independent - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عملة مشفرة فيسبوك. قراصنة مؤسس الفيسبوك

فيسبوك تلمح لإمكانية التراجع عن إطلاق عملتها الرقمية ليبرا

63 يوما.. مهلة نهائية أمام "تليغرام" لإطلاق عملتها أو إلغاء المشروع

إتاحة تقنية التعرف على الوجه لجميع مستخدمي فيسبوك 

بنوك مركزية عالمية تبحث مع فيسبوك عملته ليبرا

انهيار الرابطة الداعمة لعملة فيسبوك الرقمية بعد انسحاب فيزا وماستركارد

فيسبوك يعيد تسمية محفظة عملتها الرقمية المثيرة للجدل إلى نوفي

فيسبوك قد يطلق عملته المشفرة ليبرا في يناير

رسميا.. فيسبوك تتخلى عن مشروع عملتها الرقمية