الإمارات تستضيف وفدا إسرائيليا من قطاع الأعمال والتقنيات

الاثنين 30 نوفمبر 2020 02:57 م

تستضيف دولة الإمارات أول وفد إسرائيلي من قطاع الأعمال والتقنية خلال النسخة الأربعين من "أسبوع جيتكس للتقنية" الذي يتم تنظيمه في مركز دبي التجاري العالمي، من السادس وحتى العاشر من ديسمبر/ كانون أول المقبل.

و"أسبوع جيتكس للتقنية"، هو أول حدث تقني من نوعه على مستوى العالم يُقام فعلياً خلال هذا العام.

ويرأس الوفد معهد التصدير الإسرائيلي باعتباره ممثلاً لإسرائيل والشريك الاستراتيجي لـ"جيتكس" بالتعاون مع بنك "هبوعليم"، ويضم خبراء حكوميين ورواد وقادة أعمال إسرائيليين بارزين، وفق صحيفة "البيان" الإماراتية.

ويرحب "جيتكس" في دبي هذا العام بأكثر من 1200 مشاركة تمثلها شركات مشاريع وشركات ناشئة من أكثر من 60 دولة، ويقدم لهم 280 ساعة من المحتوى المتخصص و350 متحدثا من الخبراء من 30 دولة سيشاركون في جلسات حوارية مباشرة ستتمحور حول العديد من القطاعات من بينها الذكاء الاصطناعي والتسويق الرقمي والطاقة والرعاية الصحية والتعليم.

ويستقطب "جيتكس" في دورة هذا العام عمالقة ورواد صناعة التقنيات من حول العالم، ومن بينهم "مايكروسوفت" و"ديل تكنولوجيز" و"دو" و"اتصالات" و"لينوفو" و"هوني ويل" و"أفايا" و"أي بي أم" و"ريد هات" ومجموعة تيكوم، بالإضافة إلى "هواوي".

والخميس، وقعت شركتا "الظاهرة الزراعية" الإماراتية، و"ووترجين" الإسرائيلية، اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال الأمن المائي.

ومنذ توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وتتوالى الاتفاقات التجارية والاقتصادية وكذلك الزيارات المتبادلة بين الوفود من البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل أسبوع جيتكس تطبيع

اتفاق مبدئي لاستحواذ الإمارات على أكثر فرق إسرائيل عنصرية

توقيع شراكة استراتيجية في الأمن المائي بين الإمارات وإسرائيل