الاثنين 30 نوفمبر 2020 02:42 م

يعتزم معهد "EHI" التعليمي الإسرائيلي فتح أبوابه في الإمارات لتدريس الثقافة والمطبخ الإسرائيلي، وذلك إلى جانب اللغة العبرية.

ومن المقرر أن يبدأ المعهد التعليمي العبري فصوله الدراسية في 3 يناير/كانون الثاني 2021 بفروع في دبي وأبوظبي.

وكشف مدير (EHI)، "جوش ساميت"، أن المعهد لن يقوم فقط بتدريس اللغة العبرية، ولكن أيضًا الحقائق المتعلقة بالثقافة الإسرائيلية، والمطبخ الإسرائيلي المحلي، وكيفية التعامل مع الإسرائيليين وما إلى ذلك.

ويعتزم المعهد استقدام أفضل مدربي اللغة العبرية من إسرائيل إلى الإمارات.

وأوضح مدير المعهد أنه جرى بالفعل "إنشاء 4 فروع تعليمية في دبي وسيتم افتتاح فرعين في أبوظبي قريبا، وستبدأ الدروس في جميع الفروع اعتبارا من يناير/كانون الثاني المقبل".

وحول وجود إقبال على التسجيل في المعهد أم لا، أضاف قائلا: "العديد من رجال الأعمال قد بدأوا بالفعل بالتسجيل في دورة اللغة العبرية".

وأشار إلى أن المعهد سيقدم التدريس بلغتين، الإنجليزية والعبرية أو الإنجليزية والعربية، في الفصل.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم EHI زيارة تعليمية متنقلة إلى أماكن مختلفة مثل تلك الملائمة لموظفي المكاتب والمسؤولين الحكوميين وموظفي الوزارة والشركات الأخرى.

وتأتي تلك الخطوة ضمن التطبيع الثقافي والشعبي الذي تتجه إليه الإمارات منذ توقيع الاحتلال الإسرائيلي والإمارات قبل شهرين اتفاقا لتطبيع كامل لعلاقاتهما، حيث عقد الطرفان بعد تلك الاتفاقية العديد من اتفاقات التعاون في الكثير من المجالات الاقتصادية والأمنية وغيرها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات