الجزائر: أوبك+ تتوافق على تمديد تخفيضات الإنتاج 3 أشهر

الاثنين 30 نوفمبر 2020 10:05 م

كشف وزير الطاقة الجزائري "عبدالمجيد عطار"، الإثنين، عن وجود توافق بين أعضاء "أوبك" وحلفائها بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية لثلاثة أشهر اعتبارا من يناير/كانون الثاني المقبل.

وتصل إمدادات النفط الحالية لـ"أوبك+" إلى 7.7 مليون برميل يوميا، وكان من المقرر انتهاء تلك التخفيضات نهاية العام الحالي.

وقال "عطار" الرئيس الحالي لـ"أوبك"، إن "المنظمة ستعمل على إقناع الأعضاء الآخرين في تحالف أوبك+ خلال اجتماعهم غدا الثلاثاء لدعم سياسة لتمديد التخفيضات"، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

ورغم وجود مؤشرات على تحسن طفيف في أسعار النفط مدفوعة بالتفاؤل الذي أشاعته أخبار قرب إنتاج وتوزيع لقاح فيروس "كورونا"، فإن أسعار النفط لا تزال أدنى من مستوياتها.

وعقد مسؤولون من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وآخرين، المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، جولة أولية من المحادثات، الأحد، قبل بدء المناقشات الرسمية لكنهم لم يتفقوا بعد على سياسة الإنتاج لعام 2021.

وكان من المقرر أن تخفف "أوبك+" تخفيضات الإنتاج القائمة مليوني برميل يومياً اعتباراً من يناير/كانون الثاني 2021، لكن موجة "كورونا" الثانية قلصت الطلب على الوقود في أنحاء العالم، ما تسبب في إعادة التفكير في المسألة بين أعضاء المجموعة.

وتقول تسريبات إنه بينما تدعم السعودية استمرار خفض الإنتاج، فإن أعضاء آخرين في المنظمة البترولية مثل كازاخستان بدؤوا يتململون من تلك السياسة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أوبك + أعضاء أوبك خفض إنتاج البترول أسعار النفط خفض إنتاج النفط

وسط توقعات بتمديد خفض الإنتاج.. أسعار النفط ترتفع قبيل اجتماع أوبك+

أوبك+ تؤجل اجتماعها للخميس.. والنفط يتراجع