الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 05:56 ص

قالت 3 مصادر، إن أوبك وحلفاءها بقيادة روسيا أرجأوا محادثات بشأن سياسة إنتاج النفط لعام 2021 إلى الخميس، بينما لا يزال اللاعبون الرئيسيون مختلفين حول حجم النفط الذي ينبغي ضخه وسط طلب ضعيف بسبب جائحة فيروس "كورونا".

وكان من المقرر أن تعقد مجموعة "أوبك+"، التي تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا وحلفاء آخرين، اجتماعها في الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش، الثلاثاء.

وفي وقت سابق أرجأ ممثلو الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط، من الإثنين، إلى الثلاثاء محادثاتهم الرامية إلى تبني موقف موحد بالنسبة لحصص إنتاج الذهب الأسود مستقبلا، متيحين مشاركة حلفائهم من خارج المنظمة في الجلسة.

ونقلت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية "شانا" عن الوزير "بيجان نمدار زنقنة"، قوله إن الاجتماع ليس "سهلا".

وقال الوزير: "هناك دول تعارض تمديد اتفاق خفض الإنتاج (…)، سيكون من الصعب التوصل إلى اتفاق".

وتراجعت أسعار النفط، الإثنين، لكن الخامين القياسيين أنهيا الشهر على مكاسب قوية بدعم من آمال بأن لقاحات للوقاية من فيروس "كورونا" ستكون متاحة قريبا.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي تسليم يناير/كانون الثاني، التي انقضي تداولها الإثنين، جلسة التداول منخفضة 59 سنتا، أو 1.2%، لتسجل عند التسوية 47.59 دولار للبرميل.

وهبطت عقود برنت الأكثر نشاطا تسليم فبراير/شباط 37 سنتا إلى 47.88 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم يناير/كانون الثاني 19 سنتا، أو 0.4%، لتبلغ عند التسوية 45.34 دولار للبرميل.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز