ظريف عن اغتيال فخري زاده: مؤامرة سعودية أمريكية صهيونية

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 05:53 م

قال وزير الخارجية الإيراني، "محمد جواد ظريف"، على حسابه في "إنستجرام"، إن "عملية اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده مؤامرة سعودية أمريكية صهيونية"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

 وقال "ظريف" إن "زيارات بومبيو المستعجلة للمنطقة والاجتماع الثلاثي في السعودية بين نتنياهو وبن سلمان وبومبيو، وبيانات نتنياهو، تكشف عن هذه المؤامرة التي تجسدت للأسف يوم الجمعة في العمل الإرهابي الجبان الذي أدى إلى استشهاد أحد مدراء إيران البارزين"، على حد قوله.

وتابع "ظريف": "بالتزامن مع هذا العمل الإرهابي بدأت عملية استخبارية مضادة وحرب نفسية من قبل هذا المحور الشيطاني ذاته على أمل إكمال خطة بومبيو، نتنياهو، بن سلمان الخبيثة الرامية لإثارة التوتر.. وفي أول خبر لاستشهاد الدكتور فخري زاده والذي تم بثه في وسائل الإعلام الناطقة بالفارسية في الخارج زُعِم بأن وسائل الإعلام الإسرائيلية ادعت بأن اسم هذا العالم وصل إلى يد الموساد عن طريق قوائم منظمة الأمم المتحدة".

وأضاف: "هذا الادعاء يتعارض مع الواقع بـ 180 درجة حيث إن اسم الدكتور فخري زادة قدم للوكالة الدولية للطاقة الذرية منتصف العقد الماضي من قبل أمريكا والكيان الصهيوني وأدرج في القرار 1747 المصادق عليه في 24 مارس/آذار عام 2007 ضمن لائحة الحظر الصادرة عن مجلس الأمن الدولي".

واستطرد قائلا: "دراسة وتحليل الكلمات المفتاحية الـ 10 آلاف التي نشرت في الساعات الأولى بعد عملية الاغتيال في الأجواء الافتراضية في هذا المجال تشير الى أن 79%من التغريدات موجهة لإثارة الخلافات الداخلية (معارضة الاتفاق النووي، التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التفاوض)، وأن 21%منها فقط كانت ضد آمري ومرتكبي هذه الجريمة الوحشية.. ما يلفت الانتباه أكثر من ذلك هو أن نحو 93%من هذه التغريدات متعلقة بحسابات مزيفة وعديمة الهوية بماض أقل من عام وذات مصدر خارجي غالبا".

المصدر | CNN

  كلمات مفتاحية

ظريف اغتيال فخري زاده فخري زاده

هنية لظريف: اغتيال فخري زاده يعكس عقلية إجرامية

نيويورك تايمز: الموساد وراء اغتيال فخري زاده بطهران

محللون: إيران ستؤجل ردها على اغتيال محسن فخري زاده