روحاني: سننتقم في الوقت المناسب لاغتيال فخري زاده

الجمعة 4 ديسمبر 2020 03:28 ص

جدد الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، التأكيد على حق بلاده فيما أسماه "الانتقام" لاغتيال كبير علماء إيران النوويين "محسن فخري زاده"، في "الوقت المناسب".

جاء ذلك، في اتصال هاتفي أجراه الخميس، مع مع نظيره التركي "رجب طيب أردوغان"، أن اغتيال "فخري زاده، من قبل الصهاينة جريمة كبرى ودليل عجز أعداء الشعب الإيراني الألداء أمام الأنشطة العلمية والبحثية لعلماء البلاد"، حسبما أوردت وكالة أنباء "إرنا" الرسمية.

وأشاد "روحاني"، بإدانة تركيا ما حدث، وقال: "من الواضح تماماً بالنسبة لنا من هم الذي ارتكبوا عملية الاغتيال هذه والطريقة التي استخدموها فيها".

وذكر "روحاني"، أن فخري زاده قضى الأشهر الأخيرة من حياته في القيام بأنشطة مكافحة كورونا، وإكمال أبحاث مُرتبطة بصنع مُعدات الكشف عن المرض.

في حين، قالت الرئاسة التركية، في بيان، إن "أردوغان" أعرب عن حزنه العميق جراء مقتل العالم النووي الإيراني في عملية "اغتيال شنيعة".

ورأى "أردوغان"، أن توقيت عملية "الاغتيال الشنيعة (...) استهدف السلام والازدهار في المنطقة"، مُضيفا أنه على ثقة بأن آمال دوائر الظلام التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة ستصاب مرة أخرى بخيبة أمل، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق الخميس، حذرت إسرائيل، من أن إيران قد تستهدف منشآت لها في الخارج، وذلك بعد اتهام طهران لتل أبيب بالتورط في اغتيال العالم النووي الإيراني.

وقال المكتب الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب، في تحذيره إن إيران قد تحاول تنفيذ هجمات في دول قريبة منها جورجيا وأذربيجان وتركيا والإمارات والبحرين.

واغتيل العالم النووي "فخري زاده"، الذي كان رئيسا لمنظمة الأبحاث والإبداع (سبند) التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية، الجمعة الماضي، في هجوم قالت إيران إن إسرائيل تقف وراءه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روحاني فخري زاده الحرب الإيرانية الإسرائيلية

وول ستريت جورنال: ماذا يعني اغتيال فخري زاده بالنسبة لبرنامج إيران النووي؟

خشية مصير زاده.. إسرائيل تطالب علماء ديمونة بالحذر

يديعوت: الموساد سجل مكالمات كشفت نجاح زاده في تطوير رؤوس نووية

نيوزويك: مقتل فخري زاده جزء من لعبة خطيرة بين إيران وإسرائيل