أبوظبي الأول وحمد الثالث.. قائمة أكثر المطارات أمنا من كورونا بالمنطقة 

الجمعة 4 ديسمبر 2020 09:54 ص

حل مطارا أبوظبي ودبي في المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على قائمة أكثر 10 مطارات أماناً من فيروس كورونا، وفقاً لتصنيف "سايف ترافِل باروميتر" Safe Travel Barometer عن شهر سبتمبر/ أيلول 2020، وذلك مع درجة سفر آمنة 4.4 من 5 لكل منهما.

وحل مطار حمد الدولي في دولة قطر في المركز الثالث، وذلك بعلامة 4.3 من أصل 5، كما حصلت المطارات الرئيسية الأخرى في المنطقة مثل مطار بن جوريون الدولي في إسرائيل، ومطار إسطنبول في تركيا على تصنيف 4.3 لكل مطار.

ولم يصل أي من المطارات الأفريقية إلى قائمة المتصدرين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كان مطار أديس أبابا بولي الدولي في إثيوبيا (ADD) المطار الأفريقي الرائد بتقييم 3.7 من 5.

وجاء في التصنيف أيضا مطار البحرين الدولي 4، ومطار "أتاتورك" في إسطنبول 3.9، ومطار الملك خالد الدولي في السعودية 3.9، ومطار أنطاليا التركي 3.8، وصبيحة جوكتشن التركي 3.8، وعدنان مندريس التركي 3.8، والملك فهد الدولي السعودي 3.8.

و"سايف ترافِل باروميتر" (STB) هي قاعدة بيانات تقول عن نفسها إنها شاملة في ما يتعلق ببروتوكولات الصحة والسلامة المتعلقة بكورونا.

وأوضحت هذه المنصة أن المعايير التي تستند إليها في إعداد التقييم، الإجراءات الاستباقية الآيلة إلى تحسين تجربة المسافرين، ومن ذلك إلزام المسافرين بارتداء الكمامات والقفازات، وتنفيذ عمليات التطهير المتكررة مباني الركاب، وكذلك الأمر بالنسبة إلى السلالم المتحركة والأماكن العامة، وفق بيان صادر عن هذه المنصة.

العلامات التي نالتها المطارات المذكورة جاءت في إطار تدقيق مستقل لأكثر من 200 مطار حول العالم، وانطلاقاً من 20 معياراً متعلقاً بالصحة والسلامة كانت أعلنت عنها المطارات في الأشهر الأخيرة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مطار حمد مطار دبي مطار أبوظبي فيروس كورونا

لإنجازاته أثناء كورونا.. مطار البحرين الدولي يحصل على شهادة الاعتماد الصحي

ميد: مطارات الشرق الأوسط لن تتعافى قبل 2024

خلال 6 أشهر.. 6.3 مليون مسافر عبر مطارات أبوظبي