أردوغان: آمل أن تتخلص فرنسا من ماكرون في أسرع وقت

الجمعة 4 ديسمبر 2020 04:37 م

شن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" هجوما قويا جديدا على نظيره الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، مبديا أمله في أن "تتخلص" بلاده منه قريبا.

وصرح "أردوغان" للصحفيين لدى مغادرته معلم آيا صوفيا في اسطنبول بعد صلاة اليوم الجمعة: "إن ماكرون مصيبة لفرنسا، وبرئاسة ماكرون تمر فرنسا بفترة خطيرة جدا. آمل في أن تتخلص فرنسا من مشكلة ماكرون في أسرع وقت ممكن".

وانتقد الرئيس التركي بشدة قرار البرلمان الفرنسي توصية الحكومة بالاعتراف باستقلالية جمهورية قره باغ المعلنة ذاتيا والمدعومة من أرمينيا، مشيرا إلى أن هذا القرار يتناقض مع المسؤوليات التي تتحملها باريس كأحد الرؤساء المشاركين في مجموعة مينسك الخاصة بتسوية نزاع قره باغ ضمن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

 

وقال "أردوغان" إن فرنسا بتبني برلمانها هذا القرار فقدت مصداقيتها كوسيط نزيه، وأعاد إلى الأذهان النصيحة التي قدمها إلى الفرنسيين رئيس أذربيجان إلهام علييف، وهي تنص "إن كنتم تحبون الأرمن حتى هذا القدر فسلموا إليهم مدينة مارسيليا".

وتابع الرئيس التركي: "أؤيد هذا الاقتراح. إن قره باغ جزء لا يتجزأ من أذربيجان واعترفت الولايات المتحدة وروسيا باحتلالها. وسبق أن اعترفت فرنسا بذلك أيضا لكنها اليوم تسلك سبيلا مختلفا".

 

 

المصدر | تي أر تي + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان ماكرون

بعد هجوم أردوغان على ماكرون.. باريس تستدعي سفيرها في أنقرة

أردوغان عن ماكرون: بحاجة لاختبار عقلي

أردوغان عن هجوم ماكرون على الإسلام: تصفية حسابات

أردوغان يعين صديق ماكرون سفيرا لأنقرة في باريس (صورة)

منظمة إسلامية تختار أردوغان شخصية العام لتصديه لماكرون

بعد توتر العلاقة.. رسائل ودية بين أردوغان وماكرون