و. بوست: ترامب يرفض السماح لفريق بايدن الانتقالي بلقاء استخبارات البنتاجون

السبت 5 ديسمبر 2020 07:53 ص

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، السبت (الجمعة بتوقيت واشنطن) إن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" رفضت السماح للفريق الانتقالي للرئيس المنتخب "جو بايدن" بالالتقاء بمسئولين من وكالات الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع "البنتاجون".

ونقلت "واشنطن بوست" عن متحدثة باسم "البنتاجون" قولها: "لم نمنع فريق بايدن والاجتماعات المطلوبة يمكن أن تعقد الأسبوع المقبل".

وقالت المتحدثة باسم الوزارة إن الفريق الإنتقالي لـ"بايدن"، تفهم احيتاج الرد على العديد من تساؤلاتهم والطلبات الأولية لبعض الوقت، وكذلك تنسيق المقابلات المطلوبة بين فريق "بايدن"، ومسئولين البنتاجون الحاليين.

والأربعاء الماضي، أعلن "البنتاجون" أن الوزارة وفرت مكتبا لأفراد من إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن"، كما منحتهم فرصة لإجراء جولة قصيرة داخل مكاتب البنتاجون.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن "بايدن" يخطط للإبقاء على "كريستوفر راي"، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف.بي.آي) في منصبه، إذا لم يقدم "ترامب"، على طرده.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلًا عن مصدر مقرب من "بايدن"، إن الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب لن يعزل مدير "إف بي آي" إذا لم يقم "ترامب" بطرده.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عند نقل السلطة من إدارة إلى أخرى، فإن عملية تغييرات الموظفين كقاعدة عامة لا تشمل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، قد ذكرت في وقت سابق الشهر الماضي، أن "ترامب" ناقش مرارًا مع مستشاريه مسألة طرد "راي" ووزير العدل الأمريكي، "وليام بار"، بعد الانتخابات الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن فوز بايدن فريق بايدن دونالد ترامب البنتاجون

البنتاجون يعلن بدء تلقي فريق بايدن إحاطات استخبارية عسكرية

إعلان فشل ترامب لتغيير نتائج الانتخابات بات وشيكا

ترامب يترقب.. الكونجرس يصادق الأربعاء على نتائج الانتخابات الأمريكية