بعد أنباء خسارتها بالانتخابات.. موجة سخرية من صفاء الهاشم بتويتر الكويت ومصر

الأحد 6 ديسمبر 2020 06:08 ص

تصدرت النائبة الكويتية بمجلس الأمة "صفاء الهاشم" قمة وسوم "تويتر" في الكويت ومصر، بعد أنباء خسارتها لمقعدها بانتخابات مجلس الأمة الكويتي، وفق المؤشرات الأولية التي ظهرت فجر الأحد.

وسخر ناشطون ومتابعون من خسارة "الهاشم"، والتي كانت بطلا لعدة وقائع أثارت غضبا شعبيا في مصر وجدلا داخل الكويت، بسبب مواقفها المناوئة للعمالة المصرية والتي تضمن بعضها، بحسب متابعين، إساءات للحكومة والشعب المصري، علاوة على مواقفها من أزمات مجتمعية ومشكلات اقتصادية في الكويت.

وأظهرت المؤشرات الأولية للانتخابات، التي جرت السبت، خسارة "صفاء الهاشم"، وفوز رئيس المجلس الحالي "مرزوق الغانم" (طالع الأسماء الفائزة كاملة من هنـــــــــــا).

وشارك كويتيون في الوسم، مبدين سعادتهم أيضا بأنباء خسارة "الهاشم".

وازدحم الوسم بالتغريدات الساخرة من خسارة النائبة المثيرة للجدل، فيما قدم مصريون الشكر للكويتيين على ما وصفوه بوعيهم الكبير، بعد إسقاطهم لـ"صفاء الهاشم".

وتداول الكثيرون مقطع فيديو (لم يتم التأكد من صحته) يظهر احتفالات لمصريين في الكويت بخسارة "الهاشم"، حيث حملوا الأعلام الكويتية والمصرية.

ويتم تقسيم الكويت إلى 5 دوائر انتخابية، يفوز في كل دائرة 10 مرشحين، ليتكون مجلس الأمة من 50 نائباً.

ويعد البرلمان المقبل، هو المجلس الـ18 في تاريخ الحياة الديمقراطية الكويتية، ويسعى بعض مرشحيه إلى إحياء الكتل البرلمانية عبر أجندة مشتركة، رغم غياب الكتل في عهد الصوت الواحد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتخابات الكويت مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم تويتر خسارة صفاء الهاشم

انتخابات الكويت.. إقبال واسع رغم إجراءات كورونا

%62 نسبة التغيير بتركيبة مجلس الأمة 2020 (أسماء وتفاصيل)

النتائج النهائية لمجلس الأمة 2020.. 31 نائبا جديدا وغياب للمرأة والسلفيين

توابع الخسارة.. صفاء الهاشم تهدد بمقاضاة هؤلاء

رئيس البرلمان الكويتي: عندما تتعافى مصر يتعافى العالم العربي كله