الداخلية الكويتية توقف منح الوافدين إقامة لأكثر من سنة

الأربعاء 9 ديسمبر 2020 02:35 م

أوقفت وزارة الداخلية في الكويت منح إقامة الوافدين لأكثر من سنة واحدة، إثر تداعيات جائحة فيروس "كورونا"، وفي ظل تبني الحكومة سياسات من شأنها تقليل أعداد الوافدين بالبلاد.

وأوضحت مصادر مطلعة بأن القرار شمل أيضا زوجات المواطنين وأبناء المواطنات وأمهات المواطنين الوافدات وزوجات وأبناء الوافدين، مشيرا إلى أن "منح الإقامة للوافدين ضمن هذه الفئات لأكثر من سنة يتطلب فحوصا طبية ومراجعة القيود الأمنية وغيرهما من الأمور الفنية"، وفقا لما أوردته صحيفة "الراي" (محلية).

وأكدت المصادر أن "القرار سار على الجميع، باستثناء العاملين في القطاع الأهلي المتواجدين داخل الكويت ولديهم أذونات عمل رسمية لسنتين أو أكثر".

وفي سياق متصل، أشارت المصادر إلى أن 400 وافد مخالف فقط تقدموا إلى إدارات شؤون الإقامة لتسوية أوضاعهم من أصل 130 ألف وافد، وذلك منذ بداية المهلة التي منحتها وزارة الداخلية للمخالفة، ومدتها شهر يبدأ من أول ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ونصحت المصادر جميع المخالفين بالاستفادة من "آخر مهلة" تمنحها وزارة الداخلية لهم، "لأنها عازمة بعد انتهائها على شن حملات أمنية في جميع المحافظات وعلى مدار الساعة لضبط كل المُخالفين وإبعادهم عن البلاد، وهو ما سيؤدي إلى عدم السماح لهم بدخول الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لمدة 5 سنوات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت

لتعارضه مع سياسة الإحلال.. ديوان الخدمة الكويتي يرفض توظيف الوافدين

الكويت تسمح بعودة جميع الوافدين العاملين في الصحة وأقاربهم

مقترح قانون كويتي بعدم توظيف الأجنبي إلا من لديه مؤهل لا يحمله المواطن

الكويت.. الاستغناء عن 54% من المعلمين العالقين بالخارج

تنمر كورونا.. تداعيات الوباء تضاعف معاناة الوافدين في الكويت

أنا ضد القرار.. حملة كويتية تدعم بقاء الوافدين ممن بلغوا 60 عاما

الداخلية الكويتية تضبط 25 شخصا قاموا بأعمال منافية للآداب مقابل المال